+A
A-

الشاعر الكويتي بدر بورسلي في حضرة مركز الشيخ إبراهيم

يستضيف مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث، الشاعر الكويتي المخضرم بدر بورسلي، ضمن موسمه الثقافي الموسوم بــ"قل هو الحب"، يوم الأثنين 09 أكتوبر 2017، عند الساعة الثامنة مساء، في المركز.

تجدر الإشارة إلى أن الكاتب والإعلامي بدر بورسلي، ترعرع وسط عائلة متذوقة للشعر، وبها كثير من الشعراء أبرزهم خاله الشاعر الشهير فهد بورسلي.

نال  على شهادته الجامعية في الإخراج التلفزيوني من الولايات المتحدة الأميركية، عمل في تلفزيون الكويت لأكثر من 20 عاماً، ثم انتقل للعمل في شبكة أوربت بمنصب مدير إقليمي إلى جانب تقديمه للبرامج التلفزيونية.

قدم مجموعة من التجارب الشعرية في الستينات ومع عدد من الكبار اعتبارا من الفنان سعود الراشد إلى نجوم جيل تلك المرحلة حتى جاءت تجربته في مطلع السبعينات حينما دفع بقصيدته ـ غريب ـ إلى الملحن الدكتور عبدالرب إدريس ليضع بها كل احاسيسه الجياشة ويقدمها إلى الفنان عبدالكريم عبدالقادر الذي بدوره وجد ضالته المنشودة لتدفع تلك الاغنية باسم بدر بورسلى إلى فضاءات ابعد.

ولم ينحصر دور بورسلي عن الكلمة العاطفية، بل كان حبه العميق لوطنه يشفع له بأن يترك بصمته في إحتلال الكويت في 1991 حين قدم قصيدته الشهيرة «وطن النهار» مع عبدالكريم عبد القادر واستمر في التعاون مع عبد الكريم لعامين متتاليين حيث قدما أيضا «حبيبي الوطن». وفي الستينات احتك مع الكبار من الشعراء والملحنين امثال الشاعر الكبير أحمد العدواني والملحنين أحمد باقر وسعود الراشد وعبد الرحمن البعيجان. وفي السبعينات راح يحلق مع عبد الكريم وغريد وعبده وطلال، ومن الملحنين تعاون أكثر من مرة مع كل من عبد الرب ادريس ويوسف المهنا.