+A
A-

"نيسان" تكشف ان 86% لا تتناسب سياراتهم ألوانها مع شخصياتهم

أظهرت دراسة حديثة أجرتها شركة "نيسان" لتصنيع السيارات في الدول الأوروبية أنّ معظم السائقين يختارون سيارات لا تتناسب ألوانها مع شخصياتهم وجاءت نتائج البحث صادمة حيث قام 86٪ من الذين شملهم الاستطلاع باختيار لون لا يتناسب مع شخصيتهم عند شراء سيارة في صالة العرض.

وأظهر البحث أيضاً أنه على الرغم من وجود العديد من ألوان الطلاء الخارجي الأكثر حيوية وتوفر خيارات كثيرة وغير مسبوقة لاختيار المواصفات بحسب الطلب الشخصي، لا يزال المشترون يبدون تحفظاً شديداً عندما يتعلق الأمر باختيار لون الطلاء. *

وقد أجريت هذه الدراسة من قبل "نيسان"كباردة للاحتفاء بخيارات تعديل مواصفات السيارة حسب الطلبالمتاحة على سيارة "ميكرا هاتشباك" الجديدة كلياً. وخلصت الدراسة إلى أن نحو ثلث المشاركين في الاستطلاع كان من المفترض لهماختيار ظلال أكثر جرأة مثل البرتقالي بدلاً من الرمادي والأسود التقليديين وفقاً لخصائص شخصيتهم.

ولمساعدة المستهلكين، استخدمت "نيسان" أدوات التكنولوجيا لتطوير برنامج مبتكر للدردشة الأوتوماتيكية بالاعتماد على خاصية (Chatbot) وبالتعاون مع الأخصائية النفسية المعروفة والمتخصصة في مجال الألوانكارن هالر. ويعمل هذا البرنامج عبر "فيسبوك" ويحدد مزايا شخصية المستخدم ليرشده إلى اللون الأنسب والذي يجب اختياره لسيارة ميكرا بحسب شخصيته وذلك في غضون دقيقتين فقط. ثم يتم توجيه العملاء إلىميزة تحديد المواصفات السيارة على موقع الشركةليتمكنوا من تطوير وإضافة التعديلات للحصول على المواصفات الأنسب. اتبع الرابط لإجراء الاختبار: https://www.facebook.com/NissanMicraChatbotUK

وقد تم تطوير كل من الدراسة وأداة الدردشة الأتوماتيكية بالاعتماد على خبرة كارن في مجال علم نفس المتخصص في الألوان والتي تمتد لأكثر من 20 عاماً عملت خلالها مع العديد من العلامات التجارية العالمية لفهم خيارات الألوان التي يفضلها المستهلكون.

وتعتبر سيارة "نيسان ميكرا" الجديدة خياراً مثالياً للمستهلكين الذين يفضلون خيارات الألوان الجريئة. وهي متوفرة بعشرة ألوان جريئةللطلاء الخارجيتشمل البرتقاليالذي ينبض بالحيوية والطاقةوالأخضر الزاهي. ويسمح برنامج تحديد المواصفات بحسب الطلب باختيار ألوان متباينة يمكن إضافتها إلى المصدات والأبواب والعجلات ومرايا الأبواب. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن إجراء تعديلات على المقاعد، وحواف الأبواب ولوحة القيادة من خلال خاصية اختيار المواصفات الداخلية للسيارة حسب الطلب.

وقد تم طرح السيارة الجديدة للبيع منذ مارس هذا العام، وقام نحو 22٪ من مشتري سيارة "ميكرا" بتعديل وتغيير مواصفات سيارتهم حسب رغبتهم وهي نسبة تفوق العدد المتوقع. وكانت ميزة التكلفة المنخفضة أيضاً من العوامل التي أدت إلى ارتفاع الطلب حيث على العملاء إنفاقنحو 400 يورو في المتوسط فقط للحصول على التصميم الشخصي والمواصفاتالتي يفضلونها.

أما بالنسبة للدراسة فقدتم وضع أسئلة مفصلة لتقييم شخصية الفرد من خلال تحليل سلوكه وخياراته المفضلة في عدة أشياء. وتستخدم هذه التقنية عادةًلتحديد مزايا الشخصية الأساسية للفرد. على سبيل المثال، يمكن استخدامها كجزء من عملية الفرز خلال مقابلات العمل.