+A
A-

الحايكي تقترح مشاركة المواطن في تنفيذ رؤية البحرين 2030

تقدمت النائب رؤى الحايكي رئيسة لجنة شؤون المرأة والطفل بمجلس النواب بمقترح برغبة بشأن زيادة فاعلية أجهزة الاعلام المختلفة والصحافة المحلية لتحفيز المواطنين على المشاركة المستمرة والفعالة في تنفيذ رؤية البحرين 2030 الاقتصادية وكشف السلبيات التي تعيق تنفيذ الرؤية من خلال النقاش الموضوعي.

وصرحت الحايكي بأن جلالة الملك المفدى عند مباركته تدشين "رؤية مملكة البحرين2030 " أكد على أن الهدف من هذه الرؤية الاقتصادية للعام 2030  "هو المواطن، الفرد البحريني، فالتنمية التي لا يكون المواطن هدفها لا فائدة منها ولا نريدها... وإن المواطن هو الثروة الحقيقية في البلد، والمواطن البحريني اثبت ذلك في مختلف المجالات".  

ونوهت الحايكي على أن جلالة الملك المفدى أكد أيضا في الخطاب السامي خلال أفتتاح دور الإنعقاد الرابع للفصل التشريعي الرابع على أن المواطن البحريني هو محور التنمية.  وقالت "ولأن المواطن هو المحور الذي به تدور عجله التنمية لابد أن يشارك في تنفيذ رؤية البحرين الإقتصادية 2030  ليكون جزءا لايتجزأ من تطوير وتفعيل كل هذة الرؤية". وقالت " ومن هذا المنطلق فإن تحفيز المواطن على المشاركة المستمرة والفعالة في تنفيذ رؤية البحرين 2030 وكشف السلبيات التي تعيق تنفيذ الرؤية من خلال النقاش الموضوعي أمر مطلوب، ولايوجد أدنى شك من أن تلك المشاركة ستحقق رؤية جلالة الملك انشاء الله تعالى".