+A
A-

أبوظبي تنهي استعداداتها لاستضافة مسابقة المهارات العالمية

أعرب محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، وعضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، رئيس اللجنة المنظمة لمسابقة المهارات العالمية أبوظبي 2017، عن فخره بمستوى التحضيرات النهائية وحجم التنسيق الجاري بين مختلف المؤسسات الوطنية لإنجاح استضافة النسخة الأكبر في تاريخ مسابقة المهارات العالمية، بالشكل الذي يليق بسمعة ومكانة الإمارة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

جاء هذا التصريح على هامش الجولة التفقدية لمعاليه لمركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، الذي يستضيف فعاليات مسابقة المهارات العالمية أبوظبي 2017، في الفترة ما بين 15 ولغاية 18 أكتوبر الحالي، برفقة سعادة سيف سعيد غباش، مدير عام دائرة الثقافة والسياحة، وحميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض ومجموعة الشركات التابعة لها، وفريق الإدارة العليا في أدنيك المشرف على التحضيرات النهائية لاستضافة الحدث.

وتجري حالياً التحضيرات النهائية لاستكمال الاعمال الانشائية لاستضافة أدنيك لفعاليات مسابقة المهارات العالمية أبوظبي 2017، والتي تقام لأول مرة بمنطقة الشرق الاوسط، وتنطلق رسمياً يوم الأحد المقبل بمشاركة 77 دولة وتوقعات بزيارة أكثر من مائة ألف زائر للحدث العالمي.

وتابع معالي محمد خليفة المبارك "إن الاستعدادات والتحضيرات النهائية قد أوشكت على الاكتمال، وكلي ثقة أننا سنقدم واحدة من أنجح الدورات لمسابقة المهارات العالمية، وذلك وفق توجيهات وتطلعات قيادتنا الرشيدة التي وضعت نصب أعينها دعم كافة البرامج والمشاريع الرامية للنهوض بواقع ومستقبل قطاعي المعرفة والتعليم في الدولة".

وأشاد معاليه بالجهود الكبيرة التي بذلها أعضاء اللجنة المنظمة وكافة اللجان الفرعية التابعة لها، والتي تضم تحت مظلتها كوكبة من المؤسسات الوطنية في القطاعين العام والخاص، التي عملت وتعمل حالياً على إنجاز المهام المكلفة بها في الوقت المحدد، وبالشكل الذي يلبي ويفوق احتياجات المنظمين.

وأشاد المبارك بالكفاءات المواطنة في شركة أبوظبي الوطنية للمعارض أدنيك، التي تقود كافة التحضيرات الخاصة باستضافة هذا الحدث الدولي الكبير، مؤكداً على الحرفية العالية والمهنية لكافة فرق العمل التي استطاعت في وقت قياسي من إنجاز كافة المتطلبات الخاصة لإنجاح الحدث، وفق أعلى المواصفات العالمية في هذا القطاع الحيوي.

من جانبه قال سيف سعيد غباش مدير عام دائرة الثقافة والسياحة، إننا جميعاً نتطلع لإنجاح هذا الحدث العالمي ليضاف إلى سجل النجاحات والإنجازات التي حققتها دولة الامارات العربية المتحدة وإمارة أبوظبي بشكل خاص خلال السنوات القليلة الماضية، الأمر الذي يساهم في تعزيز تنافسية الإمارة وقدرتها على استضافة الفعاليات الدولية الكبرى، لتؤكد للعالم ومنظمي الأحداث العالمية الإمكانيات والقدرات الفنية واللوجستية التي نمتلكها.

 وأضاف: "إننا نعمل مع شركائنا الاستراتيجيين على توفير تجربة فريدة للمنظمين والشركات العالمية المشاركة في رعاية هذا الحدث العالمي، ويعد المتنافسون من جيل الشباب حجر الأساس في كافة التحضيرات الجارية، ونحن حريصون على توفير مناخ تنافسي ايجابي لجميع المشاركين في المسابقة، الأمر الذي سيساهم وبشكل فاعل في إيصال رسالة أبوظبي القائمة على دعم مفاهيم الإبداع والابتكار وتنمية المواهب الشابة".

بدوره قال حميد مطر الظاهري، نحن فخورون باستضافتنا لهذا الحدث الدولي الكبير، وهو يعكس التزامنا باستقطاب المعارض والمؤتمرات الدولية الكبرى، للتأكيد على مكانة أبوظبي كعاصمة لقطاع سياحة الأعمال في المنطقة.

وبيّن الظاهري أن أدنيك وضمن استراتيجيتها الرامية لتنويع وتوسيع نطاق الفعاليات الدولية المتميزة التي تقوم باستقطابها، فقد قامت خلال السنوات الأربع الماضية بتشكيل فريق عمل قام بزيارة الدورات السابقة لمسابقة المهارات العالمية والتي تم عقدها في البرازيل وألمانيا، وعملت بشكل استراتيجي مع كافة المؤسسات الوطنية لدعم استضافة أبوظبي للمسابقة في دورتها الحالية.

وأوضح الظاهري أن فرق العمل بأدنيك تعمل بشكل متواصل في الليل والنهار لإنجاز كافة المهام والتأكد من جاهزية كافة مرافق المركز والانتهاء من وضع اللمسات النهائية لانطلاق أعمال المسابقة العالمية، مشيراً إلى أن البنية التحتية ومرافق أدنيك تعد الاكثر حداثة وتطوراً على مستوى مراكز المعارض على الصعيدين المحلى والإقليمي، وهي تخضع لمعايير صارمة في الجودة والأداء وفق أعلى المواصفات العالمية في هذا القطاع.