+A
A-

الجمعة.. انطلاق دوري السيدات لكرة السلة

أشاد السيد عبدالجليل خضير عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة رئيس لجنة كرة السلة الثلاثية (3 اون 3) القائم بأعمال رئيس لجنة كرة السلة النسائية، بالدعم اللامحدود الذي يقدمه سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة في سبيل تطوير كرة السلة النسائية في مملكة البحرين. 

وأكد القائم بأعمال رئيس لجنة كرة السلة النسائية عبدالجليل خضير أن كرة السلة النسائية تحظى باهتمام كبير من قبل سمو رئيس الاتحاد، مشيرا إلى أن توجيهات سموه أثمرت عن إطلاق دوري خاص  للسيدات هذا الموسم.

وقال خضير إن دوري السيدات هذا الموسم سيكون بمشاركة 6 أندية وشركات هي المواهب أ، المواهب ب، النجمة، الجامعة الإيرلندية، ألبا وبابكو، موضحا أنهم يسعون لزيادة رقعة قاعدة كرة السلة النسائية في المملكة وذلك في سبيل تكوين منتخبات بحرينية نسائية قوية ترفع اسم المملكة في المحافل الخارجية.

وأشار خضير إلى أن دوري السيدات سينطلق يوم الجمعة بإقامة ثلاث مباريات، حيث ستقام جميع المباريات على صالة جامعة البحرين الطبية (الجامعة الإيرلندية) في منطقة البسيتين.

وسيكون الدوري من دور واحد يعقبه مربع للفرق الأربعة الأولى يتأهل منها فريقين للمباراة النهائية.

وأضاف خضير: "كرة السلة النسائية تحظى بدعم خاص من قبل سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة كبقية قطاعات لعبة كرة السلة، سموه يولي اهتماما بالغا للعنصر النسائي في كرة السلة كواحد من الملفات الرئيسية التي يسعى سمو رئيس الاتحاد لتطويرها".

ونوه خضير بالدور الكبير التي تلعبه لجنة تطوير كرة السلة النسائية التي شكلها سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة برئاسة سعادة الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة، مثنيا على أهمية هذه اللجنة الرامية لتوحيد الجهود تجاه الارتقاء بالعنصر النسائي في اللعبة