+A
A-

خلف يزور بني جمرة ويوجه المسؤولين لتلبية احتياجاتها فورا

وجه وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف المسؤولين في الوزارة للعمل فورا من أجل تنفيذ المتطلبات التي تقدم بها أهالي قرية بني جمرة، والتي هي ضمن البرامج و موازنات الوزارة، كما تم توجيههم لتذليل كافة الأمور وتسريعها.

جاء ذلك أثناء زيارة ميدانية قام بها الأربعاء الماضي إلى الدائرة الثانية في المحافظة الشمالية بمعية عدد من مسؤولي وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، وبحضور عضو مجلس النواب النائب جلال كاظم وعضو المجلس البلدي للدائرة الثانية فاطمة القطري.

وأضاف "سنعمل على تنفيذ المطالب التي رفعها ممثلي الأهالي" مشيرا الى أن بعض المطالب قد تم بالفعل العمل عليها، وهناك بعض منها تم إدراجه في برامج الوزارة وسترفع من أجل النظر فيها والعمل على إيجاد موازنات لها.

وأشار الوزير إلى أن الطلبات يمكن تقسيمها الى ثلاثة أقسام، القسم الأول منها قد تم إنجازه بالفعل، وهناك قسم يتم العمل عليه حاليا والتنسيق من أجل تنفيذه، أما القسم الثالث فهي بعض المطالب التي تحتاج الى موازنات باعتبارها لم تكن موجودة ضمن برامج الوزارة وهي بحاجة الى موازنة لإقرارها والعمل على تنفيذها ".

وأردف " بالنسبة للمطالب التي لم تدرج في برامج الوزارة، لدينا توجه برفعها الى اللجنة الوزارية المعنية بها برئاسة معالي الشيخ خالد بن عبدالله نائب رئيس الوزراء للحصول على توجيه بشأنها ".

من جهته ثمن عضو مجلس النواب جلال كاظم توجيهات سمو رئيس الوزراء للوزارت الخدمية بالنزول الى المناطق والالتقاء بالأهالي لتلمس متطلباتهم والعمل على تنفيذها، مؤكدا في الوقت ذاته من أن سمو رئيس الوزراء يتابع بدقة حاجات الناس والخدمات التي تقدم لهم.

وقال كاظم " نحن نثمن عاليا توجيهات سمو رئيس الوزراء حيث عودنا سموه على سياسة الأبواب المفتوحة والتواصل مع المواطنين وتلمس احتياجاتهم والعمل على تنفيذها من خلال الوزارات الخدمية ".

وأضاف " كما نقدر تفاعل مسؤولي وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني وعلى رأسهم سعادة الوزير، واستجابتهم السريعة لاحتياجات الأهالي والعمل على تقديم أفضل الخدمات ".

الى ذلك أكدت عضو الدائرة الثانية في المجلس البلدي فاطمة القطري أن هناك أولويات بالنسبة للأهالي من المهم العمل على تحقيقها بصورة عاجلة بالذات فيما يتعلق بأمور السلامة المرورية وتنظيم حركة السير داخل قرية بني جمرة والقريبة من مدرسة السلام وفتح بعض الطرقات ".

وأضافت القطري " من الأمور التي تم الحديث عنها والتي تشكل نقطة مهمة بالنسبة للأهالي هو موضوع تخطيط بعض الأراضي التابعة لأهالي المنطقة" مشيرة الى أن الأهالي ينتظرون تخطيط هذه الأراضي بفارغ الصبر من أجل الاستفادة منها وبنائها.

وأكدت القطري أن الزيارة كانت مثمرة حيث وجه الوزير المسؤولين لمتابعة كافة المتطلبات التي تقدم بها الأهالي والعمل على تنفيذها في أسرع وقت ممكن ".

وحضر الزيارة وكيل شؤون البلديات نبيل أبو الفتح ووكيل الأشغال أحمد الخياط والمدير العام لبلدية المنطقة الشمالية يوسف الغتم وعدد من مسؤولي الأشغال والبلديات والتخطيط العمراني .