+A
A-

البسيتين.. تطلعات ترنو إلى الأمام بقيادة فنية جديدة

يتطلع نادي البسيتين لتحقيق نتائج إيجابية تقفز به إلى الأمام في سلم الترتيب العام لدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة بالموسم المقبل 2017/2018 بعدما أجرى تغييراً على الجهاز الفني وأعد مبكراً من خلال التعاقد مع محترف أجنبي وابرم عدة صفقات محلية من أجل تدعيم صفوف في الموسم القادم.

ولعل تنظيم نادي البسيتين للبطولة الودية لأندية الدرجة الأولى والثانية التي ستنطلق 15 الشهر الجاري لتكون بديلا عن كأس الاتحاد أكبر دليل على رغبة الجهاز الفني في الاستعداد الأمثل وتحقيق أكبر استفادة فنية ممكنة تنعكس على مستوى ونتائج الفريق في مسابقة الدوري التي ستنطلق رسمياَ 22 الشهر المقبل، خصوصاً في ظل ما تحظى به اللعبة من دعم لا محدود من قبل مجلس الإدارة برئاسة عدنان يوسف.

"البلاد سبورت" تستعرض في سلسلة حلقاتها عن استعدادات أندية دوري الدرجة الأولى نادي البسيتين للتعرف عن قرب حول ابرز تعاقداته وتحضيراته استعداداً للموسم المقبل.

 

جهاز فني جديد

وضع نادي البسيتين ثقته في المدرب الوطني غازي أحمد لتولي قيادة الفريق الأول في الموسم المقبل خلفا للمدرب السابق إبراهيم علي الورقاء، حيث يتمتع غازي بخبرة جيدة في عالم التدريب بعد أن تدرج في قيادة فرق الفئات السنية حتى وصل لقيادة فرق الرجال سواء كمدرب أو مساعد بعدما عمل في كلا من أندية النجمة والمحرق والأهلي، كما نال ثقة الاتحاد ليكون مساعدا لمدرب منتخبنا الوطني الأرجنتيني اليقيتا في دورة الألعاب الخليجية التي أقيمت بالدمام عام 2015 والتي توج بلقبها المنتخب.

ويمني أحمد النفس في تحقيق النجاح والمنافسة على المراكز المتقدمة لتحقيق مركز أفضل من السابق بعدما احتل النادي المركز السادس في الترتيب.

 

أبرز التعاقدات

نجح البسيتين في استقطاب عدد من اللاعبين البارزين في مقدمتهم اللاعب صبيح إبراهيم والذي يغيب لأول مرة عن ناديه الأم النصر ليلتحق بشقيقه صادق إبراهيم الذي يمثل الفريق كذلك، حيث تمت الاستعانة باللاعب ليشغل مركز 4 ويقدم خدماته للنادي، كما ضم النادي صانعي اللعب فاضل عباس ومحمود جاسم اللذان يملكان خبرة جيدة، بالإضافة إلى ضم الليبرو عبدالله المتروك الذي لعب في الموسم الماضي مع المحرق، علاوة على وجود بعض الأسماء الموجودة أصلا في الفريق مثل  محمد عمر وأحمد حمد وصالح مهدي ومجموعة أخرى من اللاعبين.

 

محترف دومينيكي

يعتبر البسيتين من أوائل الأندية التي انهت ملف المحترف الأجنبي بعدما تعاقد النادي مع المحترف الدومينيكي "بيدرو" والذي من المؤمل أن يصل منتصف شهر أكتوبر الجاري، حيث يجيد "بيدرو" اللعب بمركز (2) وقد شاهد له المدرب مجموعة من اشرطة الفيديو التي كشفت عن مستواه الجيد، حيث أنه من ضمن قائمة لاعبي منتخب الدومينيك الـ 12 وسبق له اللعب في لبنان ولديه إمكانيات جيدة بحسب الجهاز الفني، حيث يعول عليه الاتحاد لتعزيز صفوف الفريق.

 

اثراء المنافسة

بعدما كان الفريق ضمن دائرة الخطر في الموسم الماضي فإن طموحات الفريق هذا الموسم تتنامى بهدف تحقيق مركز متقدم أو بلوغ المربع الذهبي في مسابقة الدوري، وليس المنافسة على البقاء بالدوري فقط خشية من الهبوط بدوري الدرجة الثانية وهذا ما كشف عنه المدرب غازي أحمد.

وذكر بأن اهدافه تنسجم مع رؤية مجلس إدارة النادي، في تحقيق نتائج إيجابية أكثر تميزا من باقي المواسم والاندفاع إلى مركز متقدم في سلم الترتيب العام، وإذا ما تطور أداء الفريق فإنه سيثري المنافسة كثيرا.