+A
A-

الشيخة حصة بنت خليفة تكرّم متطوعي جيبك

بحضور سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز البحرين، وضمن سياسة شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك ) الدؤوبة والرامية للنهوض بالفرد والمجتمع البحريني، ومن منطلق حرصها واهتمامها على تقديم الدعم للمجتمع، كرمّت الشركة نخبة من موظفيها المتطوعين في مؤسسة إنجاز البحرين في العام الدراسي 2016/2017.

وخلال الإحتفال الذي أقيم بهذه المناسبة أعربت سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة عن بالغ شكرها وتقديرها لجميع متطوعي الشركة على التضحيات الكبيرة ومبادرتهم بتخصيص جزء من أوقاتهم وجهودهم ومعرفتهم لخدمة أهداف المؤسسة ورؤيتها، وامتدحت روح المثابرة التي يتحلى بها عناصر الشركة المتطوعين، وما أظهروه من تفانٍ في إنجاز ونجاح المسؤوليات والمهام التي أُنيطت بهم بكل إخلاص وحماس.

ووجهت سموها الدعوة لاستمرارية المتطوعين الذين وقفوا مع المؤسسة وساندوها منذ بداية تأسيسها، لأن يواصلوا مشوار العمل التطوعي دون كلل أو ملل، وأن يستمروا في دعم هذه المؤسسة الفتية، متسلحين بمحبّة الوطن وروح البذل والعطاء من أجل تحقيق الأهداف العليا لهذه المؤسسة التي تسعى لأن ترى أبناء وبنات هذا الوطن عناصر فاعلة في بناء وطنهم إنطلاقاً من مواقع أعمالهم التي أتاحت لهم الكثير من الخبرة والمعرفة بل وأصبحت موطناً لإبداعاتهم وعطائهم .

وخاطبت في كلمتها المتطوعين قائلةً "لقد أثبتم للجميع قدرتكم على تحمل المسؤوليات بكفاءة كبيرة، وها نحن نرى اليوم ثمار التعاون بين إنجاز البحرين وشركتكم الموقرة وباقي الشركات الداعمة وكل ذلك من أجل مصلحة البحرين وأبنائها، أدعوكم لمواصلة الجهد والإسهام في هذه البرامج الفعّالة فليس أجمل من أن يرى الإنسان ثمار عطاءه أمام ناظريه".

وعبر الدكتور عبدالرحمن جواهري رئيس مجلس إدارة مؤسسة إنجاز البحرين رئيس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات عن شعوره بالفخر والإعتزاز للمشاركة الفاعلة والجهود الكبيرة التي بذلها موظفو البتروكيماويات الذين ساهموا بجهدهم في الانجازات التي حققتها هذه المؤسسة التطوعية، مؤكداً بأن نجاح برامج المؤسسة الموجهة لفئة الشباب ستكون دافعاً لهم للإستمرار في عطائهم وبذلهم خلال السنوات القادمة إن شاء الله.

وأضاف بأن هذه الروح الإيجابية ليس غريبة على موظفي شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات التي أسهمت ولا تزال تسهم في كل ما من شأنه رفعة المجتمع البحريني ومساعدة أبنائه والأخذ بيدهم نحو مستقبل مشرق يحقق لهم أحلامهم في الإستقرار الإجتماعي من جهة، والمساهمة في بناء الوطن من جهة أخرى، مؤكداً في هذا الصدد بأن الشركة هي في مقدمة داعمي برامج إنجاز البحرين منذ بداية إنشائها وحتى اليوم.

وتوجه الدكتور جواهري بالشكر والتقدير لسمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة الرئيس التنفيذي للمؤسسة على جهودها الكبيرة في إرساء قواعد هذه المؤسسة التي نجحت كثيراً في لفت الأنظار إليها كمؤسسة قائمة على التطوع، هدفها الإرتقاء بالمجتمع وأبنائه، فكانت سموّها أول من سعى لإنشاء المؤسسة في البحرين ثم تواصلت جهودها الخيرة و الحثيثة في تشكيل اللبنات الأساسية للمؤسسة ووضع الخطط والبرامج وذلك بمساعدة ودعم كبير من أعضاء مجلس الإدارة والمتطوعين حتى أصبحت المؤسسة اليوم بفضل تفاني سموها و تشجيعها الدائم، معْلَماً هاماً يشار إليه بالبنان ويفخر بوجوده جميع شباب هذا الوطن الغالي.

وتهدف الشركة من خلال هذه الخطوة إلى دعم عناصرها البشريّة المتعاونة مع هذه المؤسسة الفتية وتكريس الأهميّة الكبيرة ليس فقط لأداء الأدوار المتعلقة بالمسؤولية الإجتماعيّة ولكن أيضاً لتوضيح أهمية التطوّع واعتماده كواحد من أهم المبادئ التي يمكن للإنسان من خلالها أن يرد بعضاً من جميل وطنه ومجتمعه.

كما يهدف التكريم إلى إرساء أنموذج للتعاون المثالي بين المؤسسات البحرينية الخاصة والحكومية، حيث تم خلال الإحتفال تكريم عددٍ من متطوعي شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات الذين شاركوا بجهدهم في دعم تنفيذ مجموعة من أنشطة المؤسسة وذلك منذ بداية تأسيسها في عام 2005م وقد وصل مجموع الساعات التطوعية التي قدمها موظفو الشركة ما يقارب 4,000 ساعة.

الجدير بالذكر أن مؤسسة إنجاز البحرين قد شهدت منذ إنشائها تطوراً كبيراً في مستوى البرامج والخطط، رافقته زيادة ملحوظة في أعداد المستفيدين من تلك البرامج المتنوعة حيث وصل العدد الإجمالي للمستفيدين من برامج المؤسسة أكثر من 140 ألف طالب وطالبة من مختلف مدارس المملكة الحكومية فيها و الخاصة.

وتتمتع مؤسسة إنجاز البحرين بحضور إعلامي مكثف في المجتمع البحريني مما أسهم إلى حد كبير في تعريف المجتمع بأهداف المؤسسة وشجع بالتالي الكثيرين على الإنضمام إليها كمتطوعين أو كمستفيدين من خدماتها، عِلماً بأن معظم المتطوعين والمساهمين في برامج المؤسسة هم من موظفي الشركات المختلفة في مملكة البحرين.