+A
A-

صوّتوا لمدرسة بحرينية قد تفوز بجائزة المليون دولار

مدرسة بحرينية من بين 41 ألف مدرسة من 15 دولة عربية شاركت في مشروع تحدي القراءة العربي 2017 ترشحت مع 5 مدارس أخرى للفوز بجائزة المليون دولار.

وترشح للفوز بالمرحلة النهائية 6 مدارس من مصر ودولة الإمارات وفلسطين والأردن والبحرين والجزائر.

وسيتم احتساب نتيجة تصويت الجمهور مع درجات لجنة التحكيم الخاصة بتقييم المدارس. وسيتم تتويج المدرسة الأكثر تميزاً في حفل سيقام في "أوبرا دبي" يوم الأربعاء الموافق 18 أكتوبر 2017 برعاية وحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

ويمكن للناس التصويت للمدرسة المرشحة للقب "المدرسة المتميزة"من خلال موقع مشروع تحدي القراءة http://www.arabreadingchallenge.com، حيث تستمر عملية التسجيل إلى الثلاثاء الموافق 17 أكتوبر.

وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائز التحدي 3 ملايين دولار أميركي، من بينها مليون دولار للمدرسة المتميزة الفائزة بالتحدي، بحيث يتم منح 100 ألف دولار لمدير المدرسة، و100 ألف دولار للمشرف المتميز، في حين سيتم تخصيص 800 ألف دولار كمساعدات عينية وبرامج تطوير لمساعدة المدرسة على مواصلة رسالتها في ترسيخ ثقافة القراءة.

وأضاف المنظمون: نجحت مدارس الإيمان (قسم البنات) في البحرين بلوغ نهائيات المدارس من خلال تنظيم عشرات الفعاليات القرائية ودور المعلمات وأولياء الأمور ومختلف قطاعات المجتمع المحلي.

وأنهت 111 طالبة من المدرسة قراءة 50 كتاباً، بلغت منهن ست طالبات للتصفيات النهائية على مستوى المملكة.

ونظمت المدرسة رحلات للطالبات لمعارض الكتب وعقد محاضرات عن القراءة.