+A
A-

السوبرانو زينة برهوم وبرنامج الأغذية العالمي يقيمان فعالية عشاء

تشارك السوبرانو الأردنية زينة برهوم مع برنامج الأغذية العالمي في أمسية عشاء صحي غير جائع.

Healthy Not Hungry Dinner، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة، يوم السبت 14 أكتوبر/ تشرين الاول، في دار الأوبرا بالأردن، وهذا بالتزامن مع اليوم العالمي للغذاء، وبهدف تعميق الوعي العام بمعاناة الجياع ومحاربة الجوع حول العالم، وتذهب إيرادات الحفل إلى أطفال اللاجئين السوريين.

وتقام الفعالية التي تستمر منذ السابعة وحتى العاشرة مساءً تحت رعاية سمو الأمير الحسن بن طلال، وتتضمن حفل عشاء، وتشارك بعدها السوبرانو زينة والمغنيين عماد صلصة، فيصل توتانجي، آدي نابر وفريق أوتوستراد الغناء من الأطفال الموجودين في الحفل، حيث يقومون بغناء أغنية جديدة، ستصبح متاحة للشراء على قرص مدمج أثناء وبعد الحفل وتذهب أموالها أيضاً إلى الأطفال السوريين بالأردن؛ كما قامت زينة بتصميم شعار الفعالية.

وتقول زينة إن الألبوم التي ستقدمه في الفاعلية معد خصيصاً لهذا، مضيفة "لطالما حلمت أن أقدم شيئاً ملموساً للأطفال واللاجئين، ما يزيد من شغفي أن ما أقدمه من صلب عملي كمطربة، وهو ما يعطي الأمر روحاً وأتمنى أن أستطيع المساهمة من خلال هذا الألبوم في مساعدة الأطفال سواء في إبهاجهم أو تقديم مساعدات مادية من خلال عائداته".

ويحتفل العالم في 16 أكتوبر من كل عام باليوم العالمي للغذاء وهو يوم أَعلنته منظمة الأغذية والزراعة (الفاو)، ويهدف إلى تشجيع الناس في مختلف أنحاء العالم على اتخاذ تدابير لمكافحة الجوع.

خلال يوليو/ تموز الماضي، أطلقت السوبرانو زينة مهرجان عمان الأوبرالي، أول مهرجان أوبرالي بالعالم العربي في عمّان وذلك بهدف غرس بذور الثقافة الأوبرالية النامية في الأردن والعالم العربي، إضافة إلى محاولة أن يلهم هذا فكرة إنشاء دار أوبرا تُبنى خصيصاً لهذا الغرض في عمّان، تماشياً مع خطوات متماثلة تم اتخاذها في دول عربية أخرى مثل سلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة.

زينة برهوم هي سوبرانو كلاسيكية، أسست سلسلة القنطرة للموسيقى والفن، كما قامت بمساعدات لا حصر لها لصالح النساء، الأطفال، السلام والتقدم، وبجانب الكثير من الدعوات التي حصلت عليها زينة، دُعيت للغناء في قصر كينسينغتون في الاحتفال بالإنجازات النسائية، وتقديم الثقافات عبر المنتدى العربي العالمي للمرأة.

ألبومها بعنوان القنطرة يشير لجسر القوس الحجري الروماني الذي بُنيّ في اكستريمادورا بإسبانيا. ويعكس عنوان الألبوم سعي زينة ببناء صلات قوية من التفاهم والتعاطف من خلال موسيقاها، كما سجلّت مؤخراً ألبومها الثاني القنطرة الثانية على الهواء مباشرةً وأطلق في حفل موسيقي مع أوركسترا الفيلهارموني للفيف وجوقة بقيادة لورينزو تازري، كما حصلت زينة على شهادة البكالريوس في الاتصال المرئي بـالجامعة الأميركية في الشارقة.