+A
A-

اليوم بدأ العروض الثلاثة على هامش المهرجان بمسرحية 6 أضواء

أعرب النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن تقديره لانضمام "الفخامة للسيارات" لرعاة مهرجان جائزة سموه للمسرح الشبابي للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة في نسخته الثالثة.

وقدم "الفخامة للسيارات" رعايته البرونزية للمهرجان.

ويقام المهرجان خلال الفترة 5 أكتوبر الجاري وحتى 21 منه على صالة مركز المحرق الشبابي النموذجي، تحت رعاية كريمة من سموه، وذلك بتنظيم من وزارة شؤون الشباب والرياضة بالتعاون مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تحت شعار لنغرس بسمة ويأتي إقامة المهرجان ضمن إحدى المبادرات الكريمة لسموه في دعم الشباب في المجال الثقافي والإنساني.

وأكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة إن انضمام "الفخامة للسيارات" لقائمة الرعاة يعكس حرص الشركات على دعم الفعاليات الشبابية في جميع المجالات، مؤكدا أن شركة "الفخامة للسيارات" لا تألوا جهدا في تقديم أشكال الدعم المختلفة لدعم القطاع الشبابي.

ونوه سموه بجهود المسؤولين في الشركة بتقديم الدعم المختلف للشباب البحريني، مؤكدا على أن هذه الجهود مقدرة وتعكس الحرص الكبير لتوفير أسباب النجاح للفعاليات والمبادرات الشبابية التي تهدف في المقام الأول إلى تهيئة الظروف المثالية للشباب البحريني لإطلاق إبداعاتهم ومواهبهم الكبيرة.

من جهته، أشاد إبراهيم آل سنان، بجهود سمو الشيخ خالد بن حمد في دعم الشباب، مشيرا إلى أن جهود سموه واضحة الأثر عبر مبادراته المتنوعة الرامية لتطوير مواهبهم وصقلها.

وأكد أن "الفخامة للسيارات" حرصت على التواجد في المبادرات الشبابية ودعمها، خصوصا وأن فئة الشباب فئة مهمة وتعتبر جزءا لا يتجزأ من المجتمع.

ونوه إلى أن مهرجان المسرح يعد فرصة مثالية لاكتساب مواهب الشباب في المسرح الذي يعد منصة ثقافية لمملكة البحرين.

واعتبر آل سنان أن الرعاية تجسّد تماماً مفهوم تعاون القطاع العام والخاص لدعم قطاع الشباب والثقافة، متمنيا التوفيق للقائمين على المهرجان في نجاحه عبر المشاركة الواسعة والفاعلة.

 

الخميس وعيسى يشيدان بالمهرجان

أشاد الأستاذ السعودي يوسف الخميس بفكرة مهرجان سمو الشيخ خالد بن حمد للمسرح الشبابي للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها الخميس إلى  المهرجان.

وقال الخميس إن العديد من المكتسبات الإيجابية وراء المهرجان يأتي أبرزها اكتشاف المواهب الفنية الشبابية، وهذا ما سينعكس إيجابا على العمل الفني المسرحي.

 وأضاف أن الكثير من المواهب بحاجة إلى الفرصة للمشاركة على خشبة المسرح والظهور؛ لإبراز قدراتها وإمكاناتها، مؤكدا أن مهرجان سمو الشيخ خالد بن حمد هو فرصة ومكان مثالي لدعم الشباب.

وأشاد الخميس بجهود سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة المضنية والكبيرة في تقديم كافة أشكال وسبل الدعم للشباب البحريني، والذين يتميزون بالإبداع والقدرة على إظهار إمكاناتهم بالشكل الأمثل، مشددا على أهمية مثل هذه المهرجانات التي تخرج المواهب الفنية وتقوي وتعزز من حركة المسرح البحريني.

كما نوه بجهود إدارة المهرجان الحريصة لتحقيق الأهداف  الفنية السامية والنبيلة والإنسانية الكبيرة، خصوصا مع مشاركة فئة ذوي الإعاقة.

من جانبه قال الفنان البحريني أحمد عيسى إن إقامة هذا المهرجان للعام الثالث على التوالي سيساعد بالتأكيد على صقل المواهب الصاعدة والشابة في مجال المسرح، مشيداً بفكرة إقامة هذا المهرجان الذي يجب أن يتواصل في السنوات القادمة دعماً للفن في مملكة البحرين.

وقال عيسى إن التنظيم والترتيبات في المهرجان على أعلى مستوى وهذا مايساعد على العطاء من قبل جميع الفرق المشاركة.

 

العرض التاسع (سيد الاختيار)

قدم مركز شباب البحير العرض التاسع في المهرجان عبر مسرحية سيد الاختيار.

وقال مخرج المسرحية محمد علي  إنه يوجه الشكر والتقدير لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على هذه المبادرة الطيبة ، والتي تهيئ المجال لجيل شبابي مسرحي بحريني ذي وعي فكري وثقافي، إذ أن المسرح الشبابي فرصة لإظهار الإمكانات المختلفة للشباب على الخشبة.

وقدم محمد علي شكره أيضا لجميع العاملين في المهرجان من إدارة ولجان، مثمنا جهود وزارة شؤون الشباب والرياضة والمكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

 

بهلول الأفضل

اختير الممثل محمد بهلول  ليكون أفضل ممثل في مسرحية "سيد الاختيار" التي قدمها مركز شباب البحير للمخرج محمد علي.

وأعرب بهلول عن سعادته البالغة بنجاح العرض، مشيرا إلى أن تعاون وتكاتف جميع فريق عمل المسرحية ساهم بخروجها بأفضل صورة ممكنة.

 

الندوة التطبيقية والتعقيب للسعودي يوسف الخميس

عقب الأستاذ السعودي يوسف الخميس على مسرحية سيد الاختيار، والتي قدمها مركز شباب البحير.

وشهدت فقرة التعقيب تواجد الخميس على خشبة المسرح مع محمد علي، وأدار التعقيب الأستاذ جاسم العالي.

وشكر الخميس طاقم عمل مسرحية "سيد" على مجهوداتهم، متمنيا التوفيق لهم والاستمرارية في المسرح، كما قدم ملاحظات مختلفة بخصوص العرض.

 

اليوم بدء العروض على هامش المهرجان

تبدأ في 7.30 من مساء اليوم العروض التي تقام على هامش المهرجان، وذلك على مسرح النهام بمركز المحرق الشبابي النموذجي.

وسيكون العرض لمركز شباب الرفاع الشرقي تحت عنوان (6 أضواء)، للمخرج يعقوب المرباطي.

ويتكون طاقم عمل مسرحية 6 أضواء من المخرج:يعقوب المرباطي، تمثيل:حسن عبدالعلي، يعقوب المرباطي، حسن فاضل وسومر محمد، عزف الكمان:علي العليوي، مدير الإنتاج:سلمان الشيخ، إضاءة:جعفر محمد ومكياج:فاطمة الهاشمي.

وقال المخرج يعقوب المرباطي إنه يوجه الشكر والتقدير لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على هذه المبادرة الطيبة من أجل خلق جيل شبابي مسرحي بحريني ذي وعي فكري وثقافي.

وأكد المرباطي أن المهرجان يدعم الطاقم الشبابية بشكل مباشر، مشيرا إل أن المشاركة على هامش المهرجان يعتبر طموحا للعاملين في المسرحين لانطلاق الإبداع الشبابي اللامحدود.

وتوجه إدارة المهرجان الدعوة للجميع؛ للحضور والاطلاع على التجارب الشبابية في العروض المسرحية.

وسيقام في اليومان التاليان (الإثنين والثلثاء) العرضين المتبقيين من عروض على هامش المهرجان وهي مسرحية متقاعد درجة أولى لمركز شباب الوسطى ومسرحية حديث الفرشاة لمركز شباب النعيم.