+A
A-

’رينو‘ تكشف خطتها الاستراتيجية الجديدة

أعلنت ’مجموعة رينو‘عن خطّتها الدولية الجديدة لفترة ست سنوات والتي تحمل عنوان Drive The Future وتهدف إلى تحقيق إيرادات سنوية تزيد عن 70 مليار يورو، والوصول إلى هامش تشغيلي للمجموعة بأكثر من 7 بالمئة بنهاية الخطّة، مع أساسيبلغ 5 بالمئة، إضافة إلى التمتّع بتدفّق نقدي حر إيجابي في كل سنة. وتتناغم خطّة Drive The Futureمع رؤية ’مجموعة رينو‘ المتمحورة حول توفير سبل التنقّلية المستدامة للجميع، اليوم وغداً.

تشهد ’رينو‘ شعبية متنامية في منطقة الشرق الأوسط مع تحقيق مبيعات مضاعفة ثلاث مرّات تقريباً في دول مجلس التعاون الخليجي على مدى السنوات الخمس الماضية+. ولقد قامت ’رينو‘ ببيع 491 ألف مركبة في أفريقيا، الشرق الأوسط والهند خلال العام 2016، وتحت الخطّة الاستراتيجية الجديدة تسعى العلامة التجارية الفرنسية الرائدة بقطاع السيارات إلى بيع ما يزيد عن 800 ألف مركبة بحلول سنة2022.

ووفقاً لخطّة Drive The Future، تتوقّع ’مجموعة رينو‘ نمو حجم المبيعات الدولية بنسبة تفوق 40 بالمئة لتصل إلى أكثر من 5 ملايين مركبة، مقارنة مع 3.47مليون مركبة2تم بيعها في العام 2016، وذلك مع توسيع الشركة لمجموعة منتجاتها شاملة المركبات التجارية الخفيفة (LCV) والمركبات الكهربائية الجديدة منعدمة الانبعاثات إضافة لتعزيز نجاح مجموعةمنتجات التداخل الدولي الموجودة لديها. علاوة على هذا، ستسهم الخطّة بتعزيز عمليات الأبحاث والتطوير، مع تحقيق وفوراتإنتاج الحجم الكبيرعلى المستوى الدولي لتحالف ’رينو – نيسان – متسوبيشي‘ (Renault-Nissan-Mitsubishi) الذي يُعدّالأكبر عالمياً بقطاع السيارات، في الوقت الذي يتم فيه الحفاظ على النظام المالي وكفاءة التكلفة.

سوف ترتكز خطّة Drive The Future على الأسس القوية لخطّة ’مجموعة رينو‘ الأخيرة تحت عنوان Drive the Change، والتي أدّت إلى تحقيق نمو قياسي مع أرباح تشغيلية قياسية، وتعزيز التعاون المكتسَب جرّاء التحالف مع ’نيسان‘، وتمكين قدرات مختلف المناطق أكثر، وتوسعة مجموعة المنتجات وتنوّعها والريادة في قطاع المركبات منعدمة الانبعاثات في أوروبا.

حول هذا الموضوع، قال كارلوس غصن، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لدى ’رينو‘: "تُعتبَر ’مجموعة رينو‘ اليوم شركة دولية متعافية متمتّعة بالربحية وتتطلّع بثقة نحو المستقبل. وتتمحور خطّة Drive the Futureحول تحقيق نمو قوي ومستدام عبر الاستفادة من الاستثمارات في مجموعة من المناطق والمنتجات الرئيسية، والاستفادة من الموارد والتقنيات التي يوفرها لنا التحالف، إضافة إلى تعزيز مستوى قدرتنا التنافسية من ناحية التكلفة. وعبر الدعم الذي نحظى به من الرجال والنساء العاملين في ’رينو‘، سوف تطلق هذه الخطّة الجديدة العنان لقدراتنا الكاملة في الابتكار والنمو ضمن قطاع يشهد تغيّرات متسارعة."