+A
A-

معرض النوافذ والأبواب والواجهات يحقق أرقاماً قياسية جديدة

تشهد الفرص التجارية في قطاع النوافذ والأبواب والواجهات توسعاً سريعاً في دبي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يشهد الطلب على منتجات البناء ارتفاعاً كبيراً مع انطلاق أكثر من 11 ألف مشروع إنشائي في عام 2017 في منطقة مجلس التعاون الخليجي، تضم دولة الإمارات العربية المتحدة 45% منها، وذلك بحسب شبكة ’بي إن سي‘ لمعلومات مشاريع الإنشاءات.

وحقق معرض ’النوافذ والأبواب والواجهات‘، المنصة المتخصصة الأكبر في المنطقة، والذي أقيم في مركز دبي التجاري العالمي بين 25 و27 سبتمبر، رقماً قياسياً من حيث المشاركة والصفقات الموقعة في الموقع، مواصلاً التوجه الإيجابي للقطاع؛ حيث استقطب المعرض أكثر من 7 آلاف زائر، و160 جهة عارضة من 13 دولة، ما يمثل زيادة كبيرة بلغت 33٪ مقارنة بالدورة السابقة.

وقال أوس صالح، المدير الإقليمي لشركة ’رينرز الشرق الأوسط‘: "هذه مشاركتنا الثانية في فعاليات معرض ’النوافذ والأبواب والواجهات‘، حيث تخطى عدد زوار جناحنا توقعاتنا بشكل كبير بلا شك".

وفي السياق ذاته، قال محمد صابح، المدير الفني في شركة ’جوتمان الشرق الأوسط‘: "يعتبر الوضع الراهن لسوق الإنشاءات في المنطقة جيد جداً وخصوصاً في دولة الإمارات العربية المتحدة، مع تزايد الاستثمارات في المباني السكنية والتجارية على حد سواء. ويشير نجاح معرض ’النوافذ والأبواب والواجهات‘ إلى تواصل زخم النمو الإيجابي خلال السنوات القادمة".

وأكدت فاسيليكي كاكاري، المدير العام لشركة ’إي إس سي ألمنيوم سيستمز‘، التوقعات المتفائلة للقطاع، قائلةً: "هناك الكثير من المشاريع قيد الإنشاء في المنطقة، ومن المتوقع إطلاق مزيد من المشاريع مع اقتراب حدث ’إكسبو 2020‘ الذي ستستضيفه دبي". وأعلنت شركة ’إي إس سي ألمنيوم سيستمز‘ عن مشاركتها في دورة عام 2018 من معرض ’النوافذ والأبواب والواجهات‘، وذلك بعد مشاركتها الناجحة في دورته الحالية.

وأضافت كاكاري: "لقد حظينا بالكثير من الاهتمام من الأخصائيين من الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا في هذه الفعالية، وتمكنا أيضاً من توقيع سبعة مشاريع، واحد في الكويت، وستة في الإمارات العربية المتحدة. كما أقمنا علاقات قوية مع مصنعي الألومنيوم وشركات التطوير العقاري الراغبين باستخدام أنظمتنا في مشاريع مستقبلية". وكانت الشركة قد عرضت منتجاتها من أنظمة الجدران الستائرية وأنظمة الانزلاق وأنظمة مفاصل التعليق في المعرض.

وجاء تصريح محمد صابح ليؤكد تجربة فاسيليكي الإيجابية في المعرض، حيث قال: "أثبت المعرض أنه منصة مثالية لعرض أحدث منتجاتنا وكشف النقاب عن أكبر مشاريعنا، مثل شراكتنا مع شركة ’إعمار‘". كما أكدت الشركة العارضة ’تيكفاير‘ الرائدة في مجال هندسة زجاج الحماية مشاركتها في دورة عام 2018 من معرض ’النوافذ والأبواب والواجهات‘ بعد أن استقبلت 400 زائر في جناحها خلال الدورة الأخيرة من المعرض.

وفي سياق إعلانها عن تاريخ دورة عام 2018 من معرض ’النوافذ والأبواب والواجهات‘ والذي سيقام بين 23 و25 سبتمبر في مركز دبي التجاري العالمي، قالت ريبيكا لوكوود، مديرة الفعالية: "تدل الزيادة الملحوظة في عدد الزوار والصفقات المتعددة التي وقعتها الشركات العارضة خلال أيام المعرض الثلاثة، بوضوح على تنامي الطلب على منتجات النوافذ والأبواب والواجهات في المنطقة، والحاجة لوجود معرض مخصص لهذا القطاع المتميز".

واستضافت دورة عام 2017 من معرض ’النوافذ والأبواب والواجهات‘، الذي جمع مطورين ومستثمرين واستشاريين ومهندسين معماريين ومقاولين وموزعين عالميين وإقليميين، ممثلين عن مجموعات أصحاب المصلحة الرئيسيين في القطاع بما في ذلك شركة ’جوتمان‘ بصفتها الراعي الماسي، وشركة ’ألوميل‘ بصفتها الراعي البلاتيني، وشركة ’رينرز‘ بصفتها الشريك التنفيذي المساعد، والشركاء المؤسسين ’شوكو‘ و’إلوماتيك‘ و’كلادتيك إنترناشيونال‘ و’وأورجاداتا‘.

وأقيمت ’قمة الشرق الأوسط للواجهات‘، على هامش معرض ’النوافذ والأبواب والواجهات 2017‘، وهي مؤتمر رفيع المستوى استقطب المئات من المندوبين، استضافت مجموعة من الكلمات الرئيسية حول المواضيع الهامة بالنسبة للقطاع، بما في ذلك السلامة من الحرائق وتصميم المباني. كما وفر المعرض، الذي يعد المنصة الوحيدة المخصصة في المنطقة للاستشاريين العالميين والمصنعين والموزعين لمنتجات النوافذ والأبواب والواجهات، 20 ورشة عمل مجانية مُعتمدة وفق منهجية التطوير المهني المستمر، فيما قامت الجهات العارضة بكشف النقاب عن أكثر من 1500 منتج مبتكر لمشاريع الشرق الأوسط.