+A
A-

الاشغال: انجاز 80% من مشروع انشاء شبكة الصرف الصحي في مقابة

اعلنت وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني أن نسبة الإنجاز في مشروع انشاء شبكة الصرف الصحي بمجمع 517 في قرية مقابة بالمحافظة الشمالية قد بلغت 80%.
واوضحت المهندسة نزهة أبو هندي مدير ادارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي بأن هذا المشروع يهدف إلى توصيل 41 وحدة وعقار بخدمة الصرف الصحي ويندرج ضمن الرؤية الاستراتيجية لوازرة الأشغال بتغطية جميع مناطق البحرين المأهولة بخدمة الصرف الصحي المطوّرة وبالمستوى الفني المطلوب بما يضمن توفير بيئة آمنة وصحية للمواطنين من منطلق حرص الحكومة الرشيدة بتوفير الحياة الكريمة للمواطنين.
واضافت انه تم حتى الآن توصيل 10 وحدات وعقار بخدمة الصرف الصحي من أصل 41 وحدة وعقار، وتم الانتهاء من تمديد الخطوط الرئيسية والبالغ طولها 670 متر، ومد 165 متر خط فرعي من أصل 400 متر، كما تم الانتهاء من إنشاء 53 غرفة تفتيش من أصل 74 غرفة. ومن المؤمل الانتهاء من المشروع في الربع الرابع من العام الحالي.
وكانت ترسيه المشروع تمت من مجلس المناقصات والمزايدات على السادة شركة عبدالكريم الجهرمي للمقاولات بقيمة 185 ألف دينار بحريني.
وفي ذات السياق عبر العضو البلدي لخامسة الشمالية السيد احمد الكوهجي عن ارتياح اهالي منطقة مقابة لهذا المشروع متأملين سرعة انجازه، وموجها الشكر لوزير الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف على هذا المشروع الذي سيخدم شريحة كبيرة من قاطني المنطقة.
ويأتي هذا المشروع ضمن منظومة مشاريع قطاع الصرف الصحي في المحافظة الشمالية التي تهدف إلى النهوض بالبنية التحتية للقرى والمناطق في المحافظة.
و يذكر بأن هناك مشروعين آخرين تشهدهما المحافظة الشمالية وهما خط الصرف الصحي الرئيسي لأعمال الصرف الصحي للمشاريع الاسكانية في غرب البديع – (المرحلة الثانية)، ومشروع انشاء شبكة الصرف الصحي في صدد- (المرحلة الثانية).
واهابت وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر اثناء اعمال المشروع وضرورة التقيد بالعلامات الارشادية والتحويلات المرورية حفاظاً على سلامتهم.