+A
A-

هيئة الثقافة تشارك في مهرجان "الفنون الآسيوية للطعام والثقافة" بواشنطن

بالتعاون مع سفارة مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، شاركت هيئة البحرين للثقافة والآثار في مهرجان الفنون الآسيوية للطعام والثقافة في واشنطن دي سي في الفترة من 14 إلى 15 أكتوبر الجاري تزامنًا مع إعادة افتتاح متحف Sackler Freer Gallery أحد أهم متاحف مؤسسة السميثسونيان بالولايات المتحدة.

وقد شهد اليوم الأول مجموعة من البرامج الفنية والثقافية الهادفة إلى إبراز مقوّمات التراث البحريني في مجالَي الطهي التقليدي، وحرفة الحياكة التقليدية التي اشتهرت بها البحرين منذ القدم. حيث حظي زوّار المهرجان بفرصة لاكتشاف ما ينتج عنه تداخل الطهي والفنون، من خلال تقديم "تجربة الطعام ثقافة" مع الشيف بسّام العلوي والفنان زهير السعيد، كما انطلقت ورشة عمل مميزة بعنوان "صباغة الأقمشة باستخدام مكوّنات طبيعية من المطبخ البحريني" استمتع خلالها المشاركون بتقنيات الصباغة التي كانت تمارس في الماضي، بالإضافة إلى بدء تصميم عمل فنّي تركيبي تفاعلي يساهم في إعداده الفنان زهير السعيد وزوّار المهرجان من مختلف دول العالم.

فيما قدمت الفنانة الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة في اليوم الثاني ورشة عمل فنية تحاكي أساليب وفنون الحياكة ونقوش الأزياء البحرينية التقليدية تعرّف من خلالها زوّار المهرجان على أحد جوانب تراث البحرين المادي.