+A
A-

سلاح الجو: شراء f16 بــ 3.8 مليار

ضمن فعاليات اليوم الثاني من معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017م ، والذي يقام تحت رعاية سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه ، أعلنت قوة دفاع البحرين عن إبرام صفقة تقدر بـ 3.8 مليار مع شركة (لوكهيد مارتن) لشراء عدد 16 طائرة من طراز F16 المطورة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح اليوم الثلاثاء بالمركز الإعلامي لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع ، وذلك برئاسة اللواء الركن طيار الشيخ حمد بن عبدالله آل خليفة قائد سلاح الجو الملكي البحريني ، وبحضور سعادة الدكتور الشيخ عبد الله بن أحمد آل خليفة، رئيس مجلس أمناء مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة "دراسات"، رئيس لجنة المؤتمر المتحدث الرسمي لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع ، وريك غرويس نائب رئيس شركة" لوكهيد مارتن ".
هذا و أشار اللواء الركن طيار الشيخ حمد بن عبدالله آل خليفة قائد سلاح الجو الملكي البحريني بأن هذه الطائرات المتطورة ستساهم بفاعلية في تطوير سلاح الجو الملكي البحريني، والذي يضم العديد من المنظومات الحديثة.
وقال ريك غرويس نائب رئيس شركة نائب رئيس شركة" لوكهيد مارتن إن مملكة البحرين تعد من أوائل الدول التي تعقد هذه الصفقة في المنطقة، مشيراً إلى ما يتميز به سلاح الجو الملكي البحريني من تطور كبير.