+A
A-

"روتراكت" يطلق مبادرة دولية لإبراز البحرين كمركز لتطوير الأعمال المستدامة

أعلن "روتراكت" عن إطلاق مبادرة ترمي لإبراز مملكة البحرين كمركز عالمي لإطلال المشاريع ونموها واستدامتها، وذلك تحت اسم "المبادرة الدولية لتسريع الأعمال المستدامة"، وبمشاركة رواد أعمال من جميع دول العالم، وبما يدعم الجهود الوطنية الرامية إلى تحفيز الابتكار وريادة الأعمال وتنويع مصادر الاقتصاد الوطني.

وقال محمد الحداد رئيس "مقاطعة روتراكت 2452" إن رواد أعمال من مختلف أنحاء العالم شاركوا في هذه المبادرة العالمية، وأضاف أنه سيتم دعوة المشاركين المختارين إلى مملكة البحرين لعرض مشاريعهم واختيار الفائز منها خلال مشاركة "روتراكت" في "أسبوع المنامة للريادة" الذي ينطلق في 28 أكتوبر الجاري تحت رعاية معالي الشيخ هشام بن عبد الرحمن آل خليفة، محافظ محافظة العاصمة.

وأوضح الحداد أنه سيتم تنظيم سلسلة من الاجتماعات للمشاركين المختارين مع مختلف كيانات القطاعين العام والخاص، وأصحاب المشاريع الناجحين والمستثمرين المحتملين، لتحويل الأفكار التجارية إلى مشاريع مستدامة مع مساهمات مستقبلية واعدة على الصعيدين الاقتصادي والوطني.

وفي السياق ذاته أشار الحداد إلى أن "المبادرة الدولية لتسريع الأعمال المستدامة" تواكب شعار أسبوع المنامة للريادة هذا العام "تحقيق التنمية المستدامة"، كما تواكب أهداف برنامج الأمم المتحدة الإنمائي البالغ عددها 17 هدفا.

وقال "احتفالا بشراكتنا مع الأمم المتحدة التي يعود تاريخها إلى عام 1945، نفخر بجهودنا لجذب المزيد من أصحاب المشاريع الذين يحرصون على إحراز تقدم في النظام الإيكولوجي الاجتماعي والاقتصادي هنا في البحرين، من المتحمسين لمتابعة تحقيق أحلامهم ".

ولفت الحداد إلى أن هذه المبادرة تهدف لتعزيز روح المبادرة الاجتماعية، ودعم أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، بالإضافة إلى إبراز مملكة البحرين كمركز لتطوير الأعمال المستدامة.

يشار إلى أن "مقاطعة روتراكت 2452" تعمل تحت مظلة الروتاري الدولية وهي منظمة تطوعية للخدمة العامة تأسست في العام 1905.