+A
A-

نادي باربار يدخل خط المنافسة بـ"وثيقة صمت"

أعرب النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن تقديره لانضمام "عذاري" لرعاة مهرجان جائزة سموه للمسرح الشبابي للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة في نسخته الثالثة. وقدمت شركة "عذاري" رعايتها البرونزية للمهرجان.

ويقام المهرجان خلال الفترة 5 أكتوبر الجاري وحتى 21 منه على صالة مركز المحرق الشبابي النموذجي، تحت رعاية كريمة من قبل النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة، وذلك بتنظيم من وزارة شؤون الشباب والرياضة بالتعاون مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تحت شعار لنغرس بسمة ويأتي إقامة المهرجان ضمن إحدى المبادرات الكريمة لسموه في دعم الشباب في المجال الثقافي والإنساني.

 

سلوى بخيت: ما أروع اللحظات بهذا المهرجان

أعربت الفنانة البحرينية القديرة سلوى بخيت الشهيرة بـ "أم هلال" عن بالغ سعادته بالمستوى الفني الكبير الذي يشهده مهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي، مؤكدة أن الجميع ينتظر هذا المهرجان في كل عام، وقال: "ما اروع لحظات العام بهذا المهرجان الكبير، الذي يؤكد دعم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للشباب البحريني".

وأضافت "دخول ذوي الاحتياجات الخاصة على خشبة المسرح يؤكد بأن هذه الفئة هي جزء لا يتجزأ من المجتمع البحريني، وأنا سعيدة للغاية بتواجدها على خشبة المسرح لأن الفن لا يقتصر فقط على الأسواء إنما على الجميع". وأكدت الفنانة القديرة سلوى بخيت "أم هلال" أن المهرجان يحقق العديد من المكاسب التي يأتي في مقدمتها ظهور المواهب الشابة التي تحتاج إلى مثل هذه المبادرات وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قدم لهم تهيئة خاصة عبر هذا المهرجان".

وقدمت سلوى بخيت شكرها الجزيل للجنة المنظمة على حفاوة الاستقبال الذي حظيت به منذ دخولها صالة النهام بمركز المحرق الشبابي النموذجي، متمنية لجميع الفرق التوفيق والنجاح.

 

حضور واسع ومميز

شهد المهرجان حضور واسع من كبار الشخصية، حيث شهد عرض مسرحية متقاعد درجة أولى لمركز شباب الوسطى، الوكيل المساعد لشئون الرياضة والمنشآت بوزارة شئون الشباب والرياضة المهندس خالد سليم الحاج، ومدير إدارة التخطيط والسياسات والمتابعة بالأمانة العامة للمجلس الأعلى للشباب والرياضة راشد عبداللطيف الزياني، ومدير إدارة الأندية بالوزارة طارق العربي.

كما شهد العرض حضور نجم المهرجان الفنان البحريني الكبير سعد البوعينين، وعدد كبير من الفنانين والوسط الفني إضافة إلى حضور واسع من الجماهير.  

 

عرض رائع لمركز شباب الوسطى

قدم مركز شباب الوسطى عرض رائع لمسرحية "متقاعد درجة أولى" التي برز فيها الفنان الصاعد خالد أرحمة.

وظهر العرض بمستوى فني جيد والمسرحية من تأليف وإخراج علياء الغيث وتمثيل علي حميد وبوسكان وعبدالله العثمان وخالد أرحمة.

وبعد ختام المسرحية، أقيمت الندوة الخاصة بالمسرحية بين المخرجة علياء الغيث والحضور، حيث أشاد الحضور بالعرض وقدم بعض الجماهير عدد من الملاحظات حول المسرحية.

 

الواعد خالد أرحمة أفضل ممثل

اختارت الفنانة القديرة سلوى بخيت، الفنان الواعد والصاعد خالد أرحمة ليكون أفضل ممثل في مسرحية "متقاعد درجة أولى" التي قدمها مركز شباب الوسطى. وعلى رغم صغر سنه، إلا أن خالد أرحمة قدم أداء مميز طوال المسرحية لينال هذه الجائزة بكل جدارة واستحقاق.

 

اعتماد لجنة تحكيم الهامش

حرصاً من اللجنة المنظمة العليا لمهرجان سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للمسرح الشبابي، بتقديم كامل الدعم لعروض الهامش، قررت اللجنة تشكيل لجنة تحكيم خاصة للعروض الثلاثة التي أقيمت على هامش المهرجان. واعتمدت اللجنة لجنة التحكيم التي ستتكون من رئيسة اللجنة الفنانة البحرينية شذى سبت، وعضوية حسن محمد ومحمود إسماعيل. 

 

الأربعاء مسرحية "وثيقة صمت" لنادي باربار

سيقدم الأربعاء 18 أكتوبر 2017 نادي باربار مسرحية ضمن المهرجان المنافسة على الالقاب تحمل عنوان "وثيقة صمت". والمسرحية من إعداد وإخراج لمياء الشويخ وتمثيل نخبة من الوجوه اللامعة على المسرح. وسيكون الاستاذ علي سلمان معقباً على المسرحية خلال الندوة التي ستعقد بعد العرض.