+A
A-

نادي البحرين للشطرنج يفتتح مشواره من البطولات

يقيم نادي البحرين للشطرنج في يومي الجمعة والسبت القادمين بطولة في الشطرنج النشط بإستاد البحرين الوطني. والتي تستضيفها وزارة شؤون الشباب والرياضة مشكورة في إحدى القاعات التابعة لها دعماً للنادي وتشجيعاً للعبة المصنفة رقم واحد في الذكاء و الإبداع.

فبالإضافة إلى اللاعبين البحرينيين ولاعبين من المملكة العربية السعودية الشقيقة فقد استقطبت البطولة حتى هذه اللحظة مجموعة من اللاعبين واللاعبات من شتى الجنسيات المقيمة في البحرين مثل: الهندية و البريطانية و النيجرية و الجزائرية والمصرية و الأردنية و الفلبينية و الإستراليه، ، فقد بلغ عدد المسجلين إلى الآن 70 لاعباً ولاعبه ، وقد جاء هذا الأقبال من اللاعبين كون هذه البطولة معتمدة ومصنفة من قبل الاتحاد الدولي للشطرنج (FIDE) .

وفي هذا السياق قد أعرب أمين السر العام - إبراهيم البورشيد - عن شكره وتقديره لمؤسسة محمد صلاح الدين على دعمها للبطولة والذي ساهم في رفع قيمة الجوائز إلى حوالي سبعمائة دينار، فبالإضافة إلى الجوائز الخمسة الأوائل فقد تم تخصيص جوائز للناشئين و للعنصر النسائي ترغيباً لهم بالمشاركة و المنافسة في هذه البطولة. وسوف يقود البطولة كل من الحكمين المحليين حافظ إبراهيم ومنصور بوخلف. كما يمكن للراغبين في المشاركة في البطولة التسجيل عبر الرابط التالي https://goo.gl/forms/keYFk14nT5RY8Cp93 أو التواصل مع منظمي البطولة على 39200111 .