+A
A-

الفضالة : بلدية الشمالية تصدر 606 رخصة بناء خلال شهرين

قالت مديرة الخدمات الفنية في بلدية المنطقة الشمالية المهندسة لمياء الفضالة أن بلدية المنطقة الشمالية أصدرت خلال شهري يوليو وأغسطس من العام الجاري 606 رخصة، كان نصيب رخص البناء منها هي الأكبر، حيث بلغت 224 ، فيما بلغت رخص الحفريات 165 رخصة.

وأوضحت الفضالة في تصريح له أن بلدية المنطقة الشمالية رصدت في شهر يوليو في هذا الشهر " 34 مخالفة للباعة الجائلين، وتم على أثرها إزالتها (...) كما تم رصد 117 مخالفة للإعلانات الدعائية تم إزالة 110 منها، في حين بلغ عدد مخالفات الإعلانات الغير دعائية 9 مخالفات وتم ازالتها جميعا".

وأضافت " كما أزالت بلدية المنطقة الشمالية 19 سيارة مهجورة في حين بلغ عدد السيارات السكراب والمهجورة التي تم رصدها 168، لازالت تحت الإجراءات لعمل اللازم " مشيرة الى أن البلدية أصدرت خلال شهر يوليو ما يناهز 286 رخصة كان نصيب رخص البناء الأكبر منها حيث بلغ 115 رخصة تلاه رخص الحفريات حيث بلغ 71 رخصة"

وأردفت "في حين أصدرت البلدية عددا مختلفا من التراخيص البلدية احتلت فيه السجلات التجارية بعدد 1147 اول القائمة تلتها اللوحات المعدنية بما لا يقل عن 765 رخصة، تلاه الإعلانات والعناوين الصادرة بـ 234 رخصة، وكان أقلها طلبا هو المتعلق بإشغالات الطريق حيث بلغ 23 رخصة".

وفيما يتعلق بشهر أغسطس من العام الجاري قالت الفضالة أن البلدية رصدت 19مخالفة للباعة الجائلين، وتم على أثرها إزالة 13 فرشة، مشيرة الى استكمال الإجراءات لإزالة بقية الفرشات المخالفة، داعية المواطنين والمستثمرين الى ضرورة التقيد بالأنظمة والقوانين وإزالة المخالفات بأسرع وقت ممكن .

وأكدت أنه " تم رصد 158 مخالفة للإعلانات الدعائية تم إزالة 156 منها، في حين بلغ عدد مخالفات الإعلانات الغير دعائية 7 مخالفات وتم ازالتها جميعا".

وتابعت "كما أزالت بلدية المنطقة الشمالية 18 سيارة مهجورة في حين بلغ عدد السيارات السكراب والمهجورة التي تم رصدها 187، ولازالت تحت الإجراءات لعمل اللازم".

وقالت " كما أصدرت البلدية خلال شهر أغسطس 320 رخصة كان نصيب رخص البناء الأكبر منها حيث بلغ 109 رخصة تلاه رخص الحفريات حيث بلغ 94 رخصة (...) في حين أصدرت البلدية عددا مختلفا من التراخيص البلدية احتلت فيه السجلات التجارية بعدد 1309 اول القائمة في حين كانت رخص اللوحات المعدنية تاليا بما لا يقل عن 490 رخصة، تلاه الإعلانات بـ 228 والعناوين الصادرة بـ 204رخصة، وكان أقلها طلبا هو المتعلق بإشغالات الطريق حيث بلغ 28 رخصة".