+A
A-

هيئة السياحة تعلن عن إطلاق "مهرجان البحر" و "مهرجان البحرين للأضواء"

عقدت هيئة البحرين للسياحة والمعارض مؤتمراً صحفياً، تم خلاله الأعلان عن فعاليتين منفصلتين بعنوان "مهرجان البحر" و "مهرجان البحرين للأضواء"، يوم الأربعاء الموافق 18 أكتوبر 2017 بفندق فورسيزونز خليج البحرين.

سيتم إطلاق "مهرجان البحر" وذلك للعام الثاني على التوالي في 26 من شهر أكتوبر وسيمتد حتى 4 نوفمبر 2017، حيث سيكون منصة مثالية لترويج تاريخ البحر كنوع من التثقيف للسواح وأبناء الوطن حيث سيضيف الكثير من التشويق والمعرفة للجيل الحالي عبر دمج الماضي بالحاضر. بينما يقدم "مهرجان البحرين للأضواء" والذي سينطلق من 23 نوفمبر 2017 وحتى 2 ديسمبر 2017، استعراضًا متميزًا ولامعًا لأحدث الابتكارات في مجال الإضاءة، كما سييبرز أعمال الفنانين الموهوبين المشاركين به، إذ سيشتمل على عروض أداء تتضمن أعمال فنية مذهلة.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة: "في أعقاب النجاح الباهر الذي شهده كلاً من "مهرجان البحر" و "مهرجان البحرين للأضواء" العام الماضي، أرتئينا أن نقوم بتكرار التجربة مرة أخرى هذا العام مع إضافة المزيد من الفعاليات الممتعة التي ستمنح الزوار من كافة الأعمار متعة لا تُضاهى. وتأتي هاتان الفعاليتان في إطار الأنشطة التي تقيمها الهيئة للحفاظ على تراث مملكة البحرين وإبراز جوانبه المتعددة للجمهور والزوار من داخل المملكة وخارجها مما سيساهم في تطوير القطاع السياحي على الأخص وتنمية النمو الإقتصادي بشكل عام كما إننا نتطلع الى تعزيز مكانة البحرين كوجهة سياحية عائلية على الصعيد الإقليمي."

ومن جانبه، أكد السيد يوسف الخان، مدير التسويق والترويج السياحي بالهيئة على سعيهم لجذب السياح والزوار من دول الخليج المجاورة والترحيب بهم في بلدهم الثاني البحرين للإستمتاع بكلا الفعاليتين اللتين ستشتملان على العديد من الفعاليات المتنوعة الملائمة لجميع أفراد العائلة.

ويشتمل "مهرجان البحر" على العديد من الفعاليات من ضمنها منطقة "تكنو أكوا وولد" للالعاب والأنشطة الترفيهية، الى جانب فعاليات اخرى ستقام في قبة تتميز بأجواء بحرية خلابة منصوبة بخليج البحرين، ومعرض لتاريخ الغوص وإصطياد اللؤلؤ، وألعاب الواقع الافتراضي، وجولة افتراضية ثلاثية الابعاد، إضافة الى منطقة مخصصة للأطفال تهدف لإبراز مواهبهم عبر تلوين نماذج مصغرة من المراكب الشراعية، ومسرح ترفيهي يقدم فقرات إستعراضية حية، كما سيحظى تجار اللؤلؤ الطبيعي بفرصة بيع معروضاتهم الثمينة للحضور. بينما تشتمل المنطقة الخارجية على مطاعم بيع المأكولات البحرية، وستتم دعوة فنانين بحرينيين لإستعراض أعمالهم الفنية في تلوين المراكب الشراعية وعرضها للحضور. وتتضمن الفعاليات الترفيهية كذلك تجربة فتح المحار، وعرض الغطس الحر وغيرها الكثير. ويُقام المهرجان من يوم السبت وحتى يوم الخميس من الساعة 4 عصراً وحتى 10 مساءً، ويوم الجمعة من الساعة 4 عصراً وحتى 11 مساءً. ويبلغ سعر تذاكر الدخول دينارين للشخص الواحد ومجاناً للأطفال أقل من 4 سنوات.

ويهدف مهرجان البحرين للأضواء الى تقديم لوحات متميزة اتبرز أحدث الابتكارات في مجال الإضاءة من خلال التركيبات والمجسمات الضوئية الديناميكية، وعروض الأداء المدهشة من عمل أشهر الفنانين العالميين من فرنسا واليابان والولايات المتحدة الامريكية الى جانب فعاليات ترفيهية متميزة.

ويأتي تنظيم هيئة البحرين للسياحة والمعارض لمهرجان البحرين الأضواء ومهرجان البحر في ظل إستراتيجيتها الهادفة لتطوير وتعزيز القطاع السياحي تحت شعار "بلدنا بلدكم" والتي تساهم في تحقيق الرؤية الإقتصادية للمملكة لعام 2030.