+A
A-

MAD Solutions تشارك بـ10 أفلام في أيام سينمائية بفلسطين

تشارك شركة MAD Solutions بـ 10 أفلام من توزيعها في الدورة الرابعة من أيام سينمائية بفلسطين الذي تقيمه مؤسسة FilmLab  في الفترة من 17 إلى 23 أكتوبر - تشرين في مدن فلسطينية مختلفة.

الأفلام المشاركة في برنامج الأفلام الروائية الطويلة هي نحبك هادي لـ محمد بن عطية، وفي مسابقة طائر الشمس للأفلام القصيرة: عيني لـ أحمد صالح والببغاء لـ دارين ج. سلّام وأمجد الرشيد، وفي برنامج أفلام قصيرة من العالم 1: أبراهام لـ على كريم عبيد وأحمد لـ أمير إحسان والساعة الخامسة لـ أيمن الشطري وخمسة أولاد وعجل لـ سعيد زاغة وNocturne in Black لـجيمي كيروز،وبرنامج أفلام قصيرة من العالم 2 :Submarine لـ مونيا عقل، وفي الوثائقيفيلم غزة سرف كلوب للمخرجين فيليب نات وميكي يمين.

أيام سينمائية هو حدث سنوي يُقام من خلال مؤسسة FilmLab في شهر أكتوبر بمدن مختلفة في فلسطين بهدف الترويج لأفلام محلية ودولية ووضع فلسطين على خارطة صناعة السينما على الساحة الدولية، وقد بدأ المهرجان فعالياته عام 2014، ويقدم برنامج المهرجان عدداً من أبرز العروض السينمائية للبالغين والأطفال، جنباً إلى جنب مع حلقات نقاشية وورش عمل وبرامج متخصصة للأطفال، ويُقام المهرجان في عدة مدن فلسطينية إلا أن التركيز الأكبر يكون في القدس.

 

عن نحبك هادي:

يحكي قصة هادي، وهو شاب قليل الكلام ورد الفعل، لا ينتظر من الحياة شيئاً يُذكر، ويترك لأمه المتسلطة شؤون تنظيم زواجه من خديجة. قبل زواجه بيومين، يتعرف هادي في مدينة المهدية على ريم، التي تجذبه حريتها ولامبالاتها، ليجد نفسه مأخوذاً بهذا العشق الناشئ.

 

عن عيني:

مستوحى من أحداث حقيقية، ويدور عن منظور بضعة صبية صغار لمخاطر الحرب ومهالكها، حيث يجمع هؤلاء الصبية شغفهم بالموسيقى وسرورهم بالألحان.

 

عن الببغاء 

يحكي قصة أفراد عائلة مزراحية يهودية تونسية عام 1948، والذين يحاولون الاستقرار في حياتهم الجديدة في حيفا بفلسطين.

 

عن أبراهام:

عائلة مسيحية تجد نفسها مجبرة على دفع جزية فرضها تنظيم داعش على المواطنين غير المسلمين. تبدأ العائلة بمواجهة خوف كبير لحماية مستقبل ابنتهم الوحيدة، ومع ذلك فإن حلهم الأنسب قد ينتهي بعواقب مأساوية أكثر من المتوقع.

 

عن فيلم أحمد:

أحمد مراهق في الخامسة عشر من عمره، يمنعه والده من الخروج من المنزل، إلا أن قدوم أخيه يصبح حافزاً للتمرد في وجه قوانين أبيه.

 

عن الساعة الخامسة 

قصة انتحاري ينوي القيام بعملية إرهابية، تتمثل في تفجير حزام ناسف وسط جموع الناس، لأنه يراهم ليسوا مسلمين وأغبياء جداً ويستحقون الموت. رغم عملية غسيل الدماغ التي تلقاها، يبدأ في التفكير، البحث والتساؤل إن كان كل الأغبياء يستحقون الموت، وهل سيكون مصيره الخلود في الجنة بعد قيامه بذلك؟

 

عن Submarine:

تدور أحداث Submarine حول هالة، وهي امرأة بروح طفلة شرسة، في ظل التهديد الوشيك الذي تفرضه أزمة النفايات في لبنان، تصبح هالة هي الوحيدة التي ترفض قرار الإخلاء، وتتشبث بكل ما يتبقى من وطنها.

 

عن خمسة أولاد وعجل: 

تدور أحداث الفيلم بالأردن، حيث مدرس إعدادي يحاول اكتساب ثقة ابنه بشتى الطرق، فعندما يقع الابن في مشكلة مع الجيران قد تطلب تدخل الأب، تتفاقم الأمور وتخرج عن سيطرة الأب وتضعه في اختبار لمبادئه وأخلاقه.

 

عن Nocturne in Black:

مستوحى من مقالِ عن شاب سوري يستمر في عزف البيانو تحت تهديد الاضطهاد في خضم الحرب الأهلية ببلده، حيث يكافح العازف الموسيقي لإعادة إصلاح البيانو خاصته بعد تدميره من قِبل الإرهابيين.

 

عن غزة سِرف كلوب: 

يحكي الفيلم عن جيل جديد يعيشون محاصرين داخل "أكبر سجن في الهواء الطلق بالعالم" وتحكمهم الحرب، ينجذبون للشواطئ، حيث يجدون حريتهم الشخصية في أمواج البحر المتوسط بعدما ملّوا من الاحتلال والجمود السياسي.. إنهم راكبو الأمواج في غزة.