+A
A-

وزير الأشغال يستقبل رئيس جمعية البحرين لمكافحة السرطان

تحت رعاية سعادة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف وضمن فعاليات الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي أقامت الوزارة محاضرة توعوية بعنوان " التوعية بمرض سرطان الثدي" والتي قدمها رئيس جمعية البحرين لمكافحة السرطان واستشاري أمراض الثدي والجراحة العامة د. عبدالرحمن فخرو، بتنظيم من إدارة الاتصال بالوزارة وحضور عدد من منتسبي الوزارة.

وتقدم د.عبدالرحمن فخرو بالشكر لسعادة الوزير على دعمه الدائم واهتمامه البالغ في إقامة المحاضرات التوعوية والتثقيفية بمختلف مجالاتها، فيما اثنى سعادة الوزير على المجهود التي تبذله الجمعية في توعية المجتمع من مخاطر هذه الامراض، مؤكداً أن مثل هذه الفعاليات تجعل المواطن أكثر حرصاُ على مساعدة المرضى ووقاية نفسه من المرض، من خلال الفحص المبكر.

وتطرق د. عبدالرحمن فخرو في محاضرته الى أهمية وضرورة الفحص المبكر للكشف عن مرض السرطان، و أهمية اتباع الخطوات السليمة في سبيل تجنب المرض و المحافظة على صحة الجسم و سلامته للخلو من الأمراض، بالإضافة إلى أنواع مرض السرطان و كيفية معرفة في حال الإصابة فيه.

الجدير بالذكر أن الوزارة شاركت بماراثون المشي للتوعية بسرطان الثدي، بحضور سعادة الوزير وعدد من موظفي الوزارة، المقام في خليج البحرين، حيث استقطب الماراثون عدد من الجهات المبادرة من أجل دعم مرضى السرطان والتوعية بمخاطر المرض وكيفية تجنبها، إذ تقام فعاليات على أنحاء العالم سنوياً في أكتوبر للتوعية بمرض السرطان، و يطلق عليه "الشهر الوردي" نسبة لمرض سرطان الثدي، حيث تتضمن فعاليات على مدار الشهر.