+A
A-

"عبدالرحمن الناصر" و "عثمان بن عفان" إلى الدور نصف النهائي من البطولة

حقق نجوم فريق فريق مدرسة عبدالرحمن الناصر الصغار آمالهم، ونالوا بطاقة التأهل الأولى إلى الدور نصف النهائي لبطولة سمو الشيخ عيسى بن علي المدرسية الأولى لكرة السلة، بعد أن واصلوا سلسلة الانتصارات المتتالية، محقيين الفوز الثالث لهم على التوالي، بتغلبهم على حساب فريق مدرسة مدينة حمد الإعدادية بنتيجة (77/52)، في المباراة التي أقيمت بينهما يوم أمس الأول (الأربعاء)، على صالة مدرسة مدينة عيسى الإبتدائية الإعدادية للبنين، في افتتاح منافسات الجولة الرابعة لحساب المجموعة الأولى من المسابقة.

وضرب فريق مدرسة عبدالرحمن الناصر بهذا الفوز عدة عصافير بحجر واحد، إذ ضمن العبور إلى الدور نصف النهائي حينما حجز إحدى بطاقتي التأهل، وحافظ على موقعه في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط بالعلامة الكاملة من 3 انتصارات، كما حافظ به على نظافة سجله خالٍ من الهزائم.

وفي المقابل، اختتم فريق مدرسة مدينة حمد الإعدادية مشواره في الدوري بعد أن أنهى مبارياته الأربع، وحظي بشرف المشاركة في البطولة التي تحمل اسم سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة.

واستحق صغار فريق مدرسة عبدالرحمن الناصر الفوز بعد أن سيطروا على معظم فترات المباراة، بتألق كبير من عبدالقادر صلاح وأحمد هشام وعلي يوسف وعلي يونس وعلي زينل.

وجاءت بداية فريق عبدالرحمن الناصر جيدة، إذ فاز في الربع الأول 26/7، ثم حافظ على تقدمه في الربع الثاني الذي فاز فيه بنتيجة 16/12، منهيا الشوط الأول بالتقدم 42/20.

وتحسن أداء فريق مدرسة مدينة حمد في الربع الثالث قلص به النتيجة 51/41 بعد أن فاز بالربع 21/9، غير أن فريق عبدالرحمن الناصر ضرب بقوة في الربع الأخير وحسم المباراة لمصحلته 77/52 بفوزه في هذا الربع 26/11.

وسيلتقي فريق مدرسة عبدالرحمن الناصر مع فريق مدرسة عثمان بن عفان يوم غدٍ الخميس في مواجهة قوية لحسم صراع الصدارة والتأهل للدور قبل النهائي.

وفي واحدة من أقوى وأروع مباريات البطولة، قلب فريق مدرسة عثمان بن عفان الطاولة على فريق مدرسة البلاد القديم وتغلب عليه بنتيجة 53 نقطة مقابل 51، علماً بأن الربع الأول كان قد انتهى لمصلحة البلاد 22 مقابل 4 نقاط فقط، والربع الثاني 20-10 والثالث 13-10 والرابع 16-9 وجميعها مصلحة مدرسة عثمان بن عفان التي ضمنت بذلك الصعود للدور نصف النهائي برفقة مدرسة عبدالرحمن الناصر، وتبقت مواجهتهما يوم الأحد القادم لتحديد متصدر المجموعة الأولى ووصيفها، وأدار المباراة الحكمان سعيد عمران وعلي حسن، والمسجل محمد حسين محفوظ والميقاتي سيد محمد كاظم وميقاتي 24 ثانية حسام الدين زكريا المجدلاوي.

وظن الجميع إن البلاد القديم في طريقه لتحقيق فوز سهل للغاية وبالتالي يقترب كثيراً من بلوغ الدور الثاني، بعد أن تألق نجومه بقيادة عمران نجف وناصر العنزور في الربع الأول وتفوقوا بفارق 18 نقطة، لكن الأمور اختلفت بعدها في ظل اللعب الجماعي لمدرسة عثمان بن عفان بقيادة عمار يوسف وحسن عارف، وعاد الفريق تدريجياً وتعادل للمرة الأول 44-44 في الربع الأخير، وبعدها تقدم لأول مرة 49-46، لكن التعادل عادل 51-51 قبل أقل من دقيقة من النهاية عبر ثلاثية من لاعب البلاد القديم يوسف غدير، لكن رميتا النهاية من حسين غلوم وعارف حسمتا الأمور لمدرسة عثمان التي أنهت المباراة لصالحها 53-51.

 

عبدالقادر صلاح ينال نجومية اللقاء

نال لاعب فريق مدرسة عبدالرحمن الناصر عبدالقادر صلاح نجومية اللقاء، بعد أن ساهم في قيادة فريقه لتحقيق فوزه الثالث على التوالي والتأهل إلى الدور نصف النهائي.

وساهم عبدالقادر بشكل كبير في ترجيح كفة فريقه في المباراة، إذ نجح في تسجيل 22 نقطة، مدونا إسمه كأفضل مسجل في المباراة، كما قام بأدوار دفاعية وهجومية كبيرة من خلال قطع والتقاط الكرات الساقطة من الحلق، ونجح في تمرير كرات حاسمة ترجمها زملائه لنقاط في سلة الفريق المنافس.

وعبر عبدالقادر عن سعادته وارتياحه من المستوى الذي ظهر عليه فريقه في المباراة، وقال إن فريقه قدم لقاء جيدا توجه بفوز مستحق تأهل من خلاله إلى الدور نصف النهائي، وأوضح أن فريقه كان الطرف الأفضل في المباراة.

وقال إن التأهل يفتح المجال لفريقه لمواصلة عروضه الجادة والقوية في بقية المشوار على أمل تحقيق الطموح بتجاوز عقبة الدور المقبل والوصول للمباراة النهائية.

ووجه عبدالقادر صلاح شكره الجزيل لسمو الشيخ عيسى بن علي على فكرة إقامة هذه البطولة، وقال "أتوجه بالشكر الجزيل والثناء لسمو الشيخ عيسى بن علي على هذه الفكرة الرائدة التي تحتضننا نحن الطلاب من مختلف مدارس المملكة في تنافس شريف، وتعطينا الفرصة لإبراز إمكاناتنا الرياضية، كما أن هذا التجمع يسهم في توطيد علاقة الأخوة والصداقة بيننا وبين إخوتنا الطلبة من المدارس الأخرى".

 

مناف : سعداء بالإنتصار وبلوغ الدور نصف النهائي

عبر مدرب فريق مدرسة عثمان بن عفان، معلم التربية الرياضية مناف النجار عن سعادته البالغة بالانتصار الذي حققه فريقه وبالتالي بلوغ الدور نصف النهائي للبطولة، مشيراً إلى أن لاعبيه استطاعوا تجاوز كبوة البداية والتخلف بفارق 18 نقطة إلى انتصار كبير ورائع حسموا به الأمور لصالحهم.

وأضاف النجار "بعيداً عن انتصارنا، فنحن سعداء للغاية بالمشاركة في هذه البطولة الرائعة، والتي كشفت عن نجوم مميزين في العديد من المدارس، والدليل على ذلك ماشهدته مباراتنا أمام مدرسة البلاد، فالفريقان قدما أداءً رائعاً للغاية وكان التنافس حاضراً بينمهما منذ أول دقيقة ولآخر ثانية، إذ كان من الممكن أن تتغير النتيجة في الثواني الأخيرة".

 

حسين شاكر نجم منتخبنا والنادي الأهلي:

بطولات المدارس هي الأساس في اكتشاف المواهب

وجه حسين شاكر نجم منتخبنا للرجال في كرة السلة والنادي الأهلي الشكر على سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة على جميع الجهود التي يبذلها في سبيل رقي وتطور كرة السلة في البحرين، وقال أن اقامة هذه البطولة المدرسية التي تحمل اسم سموه تأتي من ضمن الخطط الواضحة الرامية إلى التطوير.

وأكد أن كرة السلة بحاجة إلى هذه البطولة من أجل اكتشاف مزيد من المواهب وخصوصاً أن السنوات الأخيرة شهدت انخفاض ملحوظ في عدد الموهوبين في الأندية وبالتالي جاءت هذه البطولة لتدعم هذا الجانب وتشجع الأندية على الاهتمام أكثر والحضور واكتشاف المواهب في سن مبكر.

وبين حسين شاكر أن البطولات المدرسية يكتشف منها العديد من الموهوبين وخصوصاً أن هذه البطولات هي الأساس في اكتشاف المواهب، وتابع: هناك كثير من اللاعبين الموهوبين بالفطرة ولكنهم لا يلعبون مع الأندية بشكل رسمي ويقتصر لعبهم على المدارس غالباً، وبالتالي ينبغي البحث عن هؤلاء الموهوبين الذين يتمتعون بمواصفات جسمانية معينة أو يمتلكون مهارات بارزة.

وأضاف "اقامة هذه البطولة للمرحلة الاعدادية خطوة موفقة جداً من سمو الشيخ عيسى بن علي وننتظر أن نرى ثمرتها في الأندية من خلال ضم الموهوبين والعمل على صقل مواهبهم وتطوير قدراتهم".

وبين حسين شاكر أنه كان يشارك مع المنتخبات المدرسية في لعبة كرة السلة يوم أن كان طالباً، وقال أن الأجواء جميلة والتحدي يكون موجود بين اللاعبين الذين يلعبون في نادي واحد ويتقابلون ضد بعضهم البعض مع فرقهم المدرسية.

 وأضاف "في دوري المدارس نلعب بحرية ومن دون ضغوط ولذلك نستمتع باللعب والمشاركة مع الحرص على التتويج، وتابع: مع مدرسة عثمان بن عفان الاعدادية تأهلنا إلى المباراة النهائية وكذلك فعلنا مع مدرسة مدينة عيسى الثانوية".

وكشف حسين شاكر أن زميله السابق في النادي الأهلي والمنتخب العملاق عبدالرحمن غالي لاعب فريق الرفاع حالياً كان من اكتشافات دوري المدارس حيث مارس لعبة كرة السلة في المدرسة وشارك في دوري المدارس قبل أن ينضم إلى النادي الأهلي، وتابع: مهمة النادي هي تطوير مهارات  اللاعب وصقل موهبته، ولذلك نصح حسين شاكر اللاعبين الموهوبين المشاركين في هذه البطولة بالانضمام إلى الأندية وممارسة لعبة كرة السلة بشكل منتظم ورسمي وقال ان بإمكانهم أن يكونوا نجوماً في المستقبل.

وبين حسين شاكر أن بطولة سمو الشيخ عيسى بن علي في نسختها الأولى ستكون القاعدة والأساس نحو مزيد من البطولات المدرسية مستقبلاً و التي سيكون الهدف منها اكتشاف الموهوبين وضمهم إلى الأندية المحلية والمنتخبات الوطنية، وتابع: أتمنى مشاركة أوسع وأكبر من المدارس في البطولات القادمة حتى تكون فرصة اكتشاف المواهب أكبر، كما أتمنى اهتمام أكبر من المدربين الوطنيين في موضوع اكتشاف الموهوبين في سن مبكر.