+A
A-

السجن 3 سنوات لـ3 مُدانين بوضع قنبلة وهمية بشارع السهلة

عاقبت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة، حضوريًا 3 متهمين، بعد ثبوت وضعهم لقنبلة وهمية على شارع السهلة بجوار دوار عبدالكريم؛ وذلك بالسجن لمدة 3 سنين لكل واحدٍ منهم، وأمرت بمصادرة المضبوطات.

وتتمثل وقائع القضية فيما ورد بحكم المحكمة، من أن المتهمين وضعوا جسمًا وهميًا محاكيًا لأشكال المتفجرات بمنطقة جبلة حبشي بالقرب من دوار عبدالكريم، هو عبارة عن كارتون وأنبوبتين موصولين بأسلاك كهربائية وأشرطة لاصقة ثم لاذوا بالفرار، قاصدين من ذلك بث الرعب في نفوس المواطنين والمقيمين والاخلال بأمن وسلامة المملكة، وقد تم التعامل مع القنبلة الوهمية من قبل فريق التدخل السريع.

وأسفرت التحريات التي أجريت بهذا الشأن إلى التوصل للمتهمين الثلاثة، إذ أنه بعد القبض على المتهم الأول على ذمة قضية أخرى، تم سؤاله عن هذه القضية، فاعترف بارتكابها بالمشاركة مع باقي المتهمين.

وقال المتهم الأول أن المتهم الثاني كان قد اتصل به بواسطة برنامج التواصل الاجتماعي "التلغرام"، وأبلغه عن نيته بوضع قنبلة على شارع السهلة، فوافقه على ذلك، وفي المكان والزمان المحدد تقابل مع المتهمَين الثاني والثالث وقام هو بوضع القنبلة على الرصيف بالقرب من دوار عبدالكريم عند مدخل منطقة جبلة حبشي، في حين كان المتهم الثالث يصوّر الواقعة، ومن ثم لاذوا بالفرار من الموقع.

وثبت للمحكمة أن المُدانين الثلاثة بتاريخ 13/2/2017، وضعوا وآخرين مجهولين بمكان عام هيكلاً محاكيًا لأشكال المتفجرات والتي تحمل على الاعتقاد بأنها كذلك تنفيذًا لغرضٍ إرهابي.