+A
A-

الشيخة مي توقع اتفاقية تخصيص جناح البحرين في إكسبو دبي

وقعت معالي الشيخة ميّ بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار يوم الخميس الموافق ١٩ اكتوبر ٢٠١٧م في دبي مع معالي السيدة ريم الهاشمي مدير عام اللجنة التنظيمية لإكسبو دبي ٢٠٢٠ اتفاقية  لتخصيص جناح مملكة البحرين في اكسبو دبي، وذلك تنفيذاً للتكليف الرسمي السامي وتوجيهات صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه بمهمة تنظيم مشاركة مملكة البحرين في إكسبو 2020 دبي.

وبهذه المناسبة صرحت معالي الشيخة ميّ آل خليفة، المفوض العام لجناح البحرين في الإكسبو: "تفتخر مملكة البحرين بتجربتها في المشاركة في معارض شبيهة، حيث شاركت لأول مرة في اكسبو شنغهاي عام ٢٠١٠ ثم في اكسبو ميلانو عام ٢٠١٥ ونال جناحها الجائزة الفضيّة عالمياً عن فئة الهندسة المعمارية ليسبق عبر فوزه هذا حوالي خمسين جناحاً وطنياً مشاركاً في المعرض، وها نحن نتحضّر اليوم مع فريق متخصص كي تكون مشاركتنا على قدر أحلامنا وطموحاتنا، وواجهةً لجذب زائري المعرض إلى البحرين القريبة جغرافياً والتي تقدّم عبر مواقعها التراثية الانسانية تجربةً  مختلفه تحقق التكامل الخليجي ليكون وجهة لسياحه مستدامة من اجل التنميه". 

وأضافت معاليها: "تعمل هيئة البحرين للثقافة والآثار بجهد لإنجاح هذه المشاركة، وإبراز وجه مملكة البحرين المشرق، وتطويع الفرص المتاحة للاستثمار في الثقافة والسياحة الثقافية".

كما شكرت معاليها القيّمين على الإكسبو، مردفةً: "إن دبي قادرة على تحقيق النجاح في الاكسبو الذي تحضره كافة دول العالم، وخصوصاً أن الاكسبو سيركز على المستقبل وتحرير الإبداع والابتكار والعمل بكفاءة، وذلك لا يكون بمعزل عن تطوير العمل الثقافي وحفظ التاريخ والإرث الحضاريّ لدول الخليج العربيّة". 

هذا وسيقدم إكسبو 2020 دبي لدول مجلس التعاون الخليجي وللدول العربية كافة منصة لعرض منتجاتهم الوطنية وثقافتهم وإنجازاتهم ورؤاهم المستقبلية أمام ملايين الزوار، إذ يقام على مساحة 438 هكتار في "مركز دبي التجاري - جبل علي". وتم اختيار وتصميم موقع معرض «إكسبو دبي الدولي 2020» ليضمن أكبر فائدة عملية ممكنة للزوار والمشاركين في الحدث.