+A
A-

الدولار يسجل أعلى مستوى مقابل الين بعد فوز حزب آبي

سجل الدولار أعلى مستوى في ثلاثة أشهر مقابل الين مع مراهنة المستثمرين على أن فوزا ساحقا للحزب الحاكم في اليابان سيعني استمرار السياسات النقدية الشديدة التيسير لرئيس الوزراء شينزو آبي والتي دفعت الين للهبوط.

ولقيت العملة الخضراء دعما أيضا من تجدد التوقعات لتخفيضات في الضرائب الاتحادية أذكت زيادة في عوائد سندات الخزانة الأميركية مع صعود عائد السندات لأجل عامين إلى أعلى مستوى في حوالي تسع سنوات عند 1.589 بالمئة.

وعند أعلى مستوى له في الجلسة قفز الدولار بما يصل إلى 0.5 بالمئة مقابل العملة اليابانية إلى 114.10 ين بعد ظهور نتائج الانتخابات اليابانية ليسجل أعلى مستوى منذ 11 يوليو تموز قبل أن يتراجع إلى 113.40 دولار في أواخر التعاملات في السوق الأميركي.

ومقابل سلة من ست عملات رئيسية سجل الدولار أثناء الجلسة أعلى مستوى في أسبوعين ونصف الأسبوع عند 94.017 . ويتكهنون المتعاملون بأن البنك المركزي الأميركي قد يتخذ موقفا أكثر تشديدا للسياسة النقدية.

وقلص مؤشر الدولار مكاسبه إلى 0.22 بالمئة عند 93.910 في أواخر جلسة التداول في سوق نيويورك.

ونزل اليورو 0.4 في المئة إلى 1.1742 دولار مواصلا الخسائر التي مني بها يوم الجمعة وبلغت 0.6 في المئة.

وهبطت العملة الموحدة من أعلى مستوى في عامين ونصف العام الذي سجلته في الثامن من سبتمبر أيلول عند 1.2092 دولار بعد أن تراجعت التوقعات بتبني البنك المركزي الأوروبي سياسات متشددة في ظل تكهنات بأنه ليس في عجلة من أمره لتشديد السياسات الميسرة.