+A
A-

الحمدان يقدم ورقة في ملتقى الفجيرة الإعلامي

يشارك الكاتب والباحث يوسف الحمدان في ملتقى الفجيرة الإعلامي في نسخته الثامنة والذي يقام في الفترة من 24- 25 أكتوبر الجاري تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، وذلك ضمن نخبة من الإعلاميين والباحثين والصحفيين تمت دعوتهم من عشرين دولة عربية وأجنبية.

وسوف يشارك الحمدان بورقة بحثية حول الاتصال الإعلامي ومنصات التواصل الاجتماعي بين السلب والايجاب ، وهو المحور الرابع من محاور الملتقى.

سيبدأ الملتقى بجلسة تحت عنوان «التوافق والتنافر بين الإعلام ووسائل الاتصال» ويشارك فيها نخبة من الإعلاميين العرب وهم محمد جلال الرئيسي من الإمارات، وعثمان العمير من السعودية، وجلال محمد من فلسطين، وحسن يعقوب من الإمارات، وعبدالحليم المدني من العراق، وسوف يتم طرح أوراق عمل منها «الأخبار بين الإعلام التقليدي والجديد»، يقدمها حسن المرزوقي من منصة فرسان الإمارات، وورقة بعنوان «دور وسائل التواصل الاجتماعي في تعزيز الثقافة»، ويقدمها أحمد العرفج.

وفي الجلسة المسائية والتي تأتي تحت عنوان «وسائل الاتصال بين الإيجاب والسلب»، يشارك فيها عضوان الأحمر من السعودية، وخيري رمضان من مصر، والسعد المنهالي من الإمارات، ورشيد خيون من بريطانيا.

أما الجلسة الأولى من اليوم الثاني فستكون  تحت عنوان «الإعلام بين وعاء العولمة ووعي الهوية»، سيشارك فيها حاتم الطائي من عمان، وماضي خميس من الكويت، وأحمد العرفج من السعودية، وبروين حبيب من البحرين، وعبدالحميد الصالح من العراق، ومن أوراق العمل التي سيتم طرحها ومناقشتها، ورقة بعنوان «أهمية منصات التواصل الاجتماعي وواقع تأثيرها»، ويقدمها خليفة السلامي من شبكة أبوظبي الإخبارية.