+A
A-

نادي البحرين للسينما يستضيف الناقدين المصريين علي أبوشادي وكمال رمزي

بالتعاون مع هيئة البحرين للثقافة والآثار، يفتتح نادي البحرين للسينما مساء يالوم الإثنين (23 أكتوبر/ تشرين الأول 2017) برنامج أنشطته السنوي بإستضافة الناقدين المصريين علي أبوشادي وكمال رمزي، وهما من أبرز نقاد السينما في الوطن العربي.

وينظم النادي سلسلة من الندوات والأمسيات التي يحاضر فيها الناقدين حول النقد السينمائي وذلك في مقره بمنطقة الجفير وفي الفترة 23- 25 أكتوبر/ تشرين الأول 2017.

ويفتتح البرنامج في السابعة من مساء اليوم الإثنين (23 أكتوبر 2017) بمحاضرة للناقد علي أبوشادي، تحت عنوان "بين النقد السينمائي والتحليل الصحافي"، فيما يحاضر الناقد كمال رمزي حول "تاريخ النقد السينمائي، وعلاقة السينمائيين المصريين بالبحرين"، وذلك عند السابعة من مساء يوم الثلاثاء (24 أكتوبر 2017). ويختتم النادي برنامجه يوم الأربعاء (25 أكتوبر 2017) بحفل لتكريم الناقد السينمائي الراحل سمير فريد، يتحدث خلاله كل من النقاد الضيوف علي أبو شادي وكمال رمزي، والمخرج السينمائي البحريني وعضو مجلس إدارة النادي بسام الذوادي.

يشار إلى أن علي أبوشادي، هو ناقد سينمائي مصري له نشاط ثقافي وسينمائي بارز بدأ منذ السبعينات، وله مؤلفات وكتب سينمائية يزيد عددها على الخمس وعشرين كتاباً، آخرها كتابي "وقائع السينما المصرية في القرن العشرين" و"خمسون فيلما من كلاسيكيات السينما المصرية" وكلاهما صدرعام 2004.

أما كمال رمزي فهو أحد أبرز النقاد السينمائيين العرب، أصدر ما يقرب من 18 كتاباً سينمائياً، صدر آخرها عام 2008 وهو بعنوان "من مقاعد الترسو، مطالعات في السينما الأميركية".