العدد 3305
الأربعاء 01 نوفمبر 2017
banner
خطاب العاهل.. الكبار يفرضون سياساتهم
الأربعاء 01 نوفمبر 2017

قدمت كلمة جلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة حفظه الله ورعاه، دروسًا ومفاهيم مستفادة، حدّدت الأطر اللازمة لصون المكتسبات الوطنية، والمنجزات، قبالة التحديات الراهنة، والرامية لزعزعة الأمن والاستقرار بأوطاننا، وتمرير الفوضى والنزاعات.

وجاءت هذه التوجيهات الكريمة للداخل والخارج معًا، بمرحلة حرجة يشوبها تغوّل الإرهاب الأسود، وتنامي الضغائن والمخططات الآثمة التي تقودها قوى الإقليم، والاستكبار العالمي معًا، بعد تهاوي أجنداتها، وتكشف نواياها الدفينة والبغيضة.

واستعرضت كلمات جلالته ملامح خطة وطنية شاملة، تقوم على تسريع التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، لتعظيم المنجزات والمكتسبات الوطنية، ولتعزيز ركائز الأمن القومي، والذي يمثل الأرضية الخصبة لكل ذلك.

كما تسير هذه التوجيهات، بسياق السياسات الخليجية والعربية الموحدة، خصوصًا فيما يتعلق بالملف القطري، وما يشوب ذلك من إجراءات ضرورية تكفل الحماية السيادية لمملكة البحرين ولجيرانها وحلفائها، حتى تعود الجارة الصغيرة لجادة الصواب والحكمة والعقل.

لقد أوجز جلالته الكثير في هذه الإطلالة البهية، والتي أفرحتنا كثيرًا وأضفت لنا الطمأنينة، وبكلمة حكيمة أكدت للمنطقة وللعالم أن الكبار من يفرضون سياساتهم، ومن يحددون ملامح التغيير المقبلة.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية