+A
A-

3 أفلام MAD Solutions متاحة للجمهور على موقع تيلي

تتيح شركة MAD Solutions لجمهور السينما فرصة مشاهدة 3 أفلام من توزيعها وذلك بدءً من اليوم عبر موقع تيلي لعرض الأفلام والمسلسلات حسب الطلب على الإنترنت، حيث يُعرض الفيلم المرشح لـأوسكار أفضل فيلم قصير السلام عليك يا مريم والوثائقي بيروت البلقان حصرياً على الموقع إلى جانب الفيلم المرشح لـأوسكار أفضل فيلم أجنبي ذيب.

تيلي منصة إلكترونية تقدم مجموعة متنوعة من الخيارات لمستخدميها للاستمتاع بمشاهدة حسب الطلب لعدد من الأفلام والمسلسلات العربية والأجنبية المتميزة بجودة HD مع توافر ترجمة للعربية والبث عبر AirPlay وعدة مزايا أخرى مقابل رسوم شهرية.

 

السلام عليك يا مريم

يقدم فيلم المخرج باسل خليل قصة نمط الحياة الصامت الذي تعيش به 5 راهبات في دير منعزل بالضفة الغربية، ويختل هذا النظام عندما تتعرض عائلة من المستوطنين الإسرائيليين لحادث خارج أسوار الدير في بداية يوم السبت الذي يمتنع فيه اليهود عن استخدام الأدوات التكنولوجية مثل الهواتف، وسط راهبات نذرن أنفسهن للصمت. وقد ترشح لـجائزة أوسكار أفضل فيلم روائي قصير وتم عرضه على أكثر من 400 شاشة بدور العرض الأميركية ضمن مجموعة الأفلام المرشحة لـ الأوسكار في 2016 والتي حققت عائداً أكثر من 2.8 مليون دولار، وشارك في أكثر من 130 مهرجان سينمائي دولي، كما حصل على أكثر من 25 جائزة من مهرجانات دولية.

 

بيروت البلقان

يدور فيلم المخرج نيكولا خوري الوثائقي حول اكتشاف مدهش يدفع أحمد لاتخاذ قرار مهم وصعب في مسار حياته وحياة عائلته؛ وهذا القرار سيرسم لوحة استثنائية عن بيروت اليوم ويسمح لأحمد أيضاً أن يدخل من جديد إلى عالم بيروت القديمة قبل حرب ١٩٧٥، هذه المدينة التي طالما حلم بالتعرّف عليها.

وقد أقيم العرض العالمي الأول للفيلم في مهرجان شاشات الواقع في بيروت 2015 وشارك في مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي 2016. وحصل على منح من مؤسسة الدوحة للأفلام ومؤسسة الشاشة في بيروت.

 

ذيب

ذيب هو أول الأفلام الطويلة للمخرج والكاتب الأردني ناجي أبو نوّار الذي اشترك في كتابته مع باسل غندور، وتدور أحداث الفيلم في الصحراء العربية عام 1916، ويتناول قصة الفتى البدوي ذيب وشقيقه حسين اللذين يتركان أمن مضارب قبيلتهما في رحلة محفوفة بالمخاطر في مطلع الثورة العربية الكبرى، حيث تعتمد نجاة ذيب من هذه المخاطر على تعلم مبادئ الرجولة والثقة ومواجهة الخيانة. 

وقد تم عرض الفيلم في 25 دولة، ونال 18 جائزة سينمائية، منها جائزة أفضل مخرج في مهرجان فينيسيا السينمائي، و3 جوائز في الدورة الـ12 من المهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء بزاكورة (المغرب). كما ساهم الفيلم في حصول مخرجه على عضوية أكاديمية فنون وعلوم الصورة المتحركة وذلك بعد ترشحه لجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي، كما فاز بجائزةمجلة فارايتي لـأفضل صانع أفلام عربي بعام 2014.