+A
A-

فيلمان من MAD Solutions في مهرجان الفيلم الأفريقي بلندن

يشارك فيلمان من توزيع وتسويق شركة MAD Solutions في مهرجان الفيلم الأفريقي بلندن الذي انطلق يوم 27 أكتوبر - تشرين الأول الماضي، ويستمر حتى 5 نوفمبر - تشرين الثاني، وقد تم عرض فيلم يوم للستات للمخرجة كاملة أبو ذكري يوم الأحد 30 أكتوبر الماضي، وسيعرض في ختام المهرجان فيلم جسد غريب للمخرجة رجاء عماري يوم 5 نوفمبر.  

مهرجان الفيلم الأفريقي هو فعالية سنوية تُقام في لندن للاحتفال بأفضل أفلام السينما الأفريقية من مختلف أنحاء القارة، وتقيمه الجمعية الملكية الأفريقية، ويهدف المهرجان إلى أن يكون منصة للأفلام الأفريقية لجذب الجمهور اللندني ودعم صناعة السينما الأفريقية.

 

عن جسد غريب:

تدور أحداث الفيلم حول سامية المهاجرة التونسية غير الشرعية في فرنسا، والتي يسكنها هاجس أن أخاها المتشدد ربما يلاحقها خفية، في البداية تجد مأوى لها عند عماد، أحد معارفها السابقين في القرية،ثم تلجأ بعد ذلك إلى مديرتها ليلى، وبين الشخصيات الثلاث، تزداد الرغبة، الخوف وحدة التوتر.

الفيلم من تأليف وإخراج رجاء عماري، ويشارك في بطولته هيام عباس، سارة حناشي، سليم كشيوش ومجد مستورة وهو من إنتاج   دُرة بوشوشة ودومينيك باسنيار، وشارك في الكثير من مهرجانات دولية، من بينها مهرجان برلين السينمائي الدولي، كما حصل على عرضه العالمي الأول من خلال مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، وتتولى شركة MAD Solution توزيعه بالعالم العربي.

 

عن يوم للستات:

تحدث قصة يوم للستات في حي شعبي بالقاهرة، حيث يخصص مركز الشباب يوماً خاصاً لنساء الحي في حمام السباحة. ومع إقبال النساء والفتيات على استخدام حمام السباحة، تتوالى سلسلة من الأحداث التي تغير نظرتهن لأنفسهن، وللحياة كلها. 

مؤخراً، فاز يوم للستات بـالجائزة الثالثة للإنتاج شاهين فيلم وأفضل موسيقى لـتامر كروان في الدورة الـ21 من المهرجان القومي للسينما المصرية، وقبلها في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي حصلت ناهد السباعي على جائزة أفضل ممثلة، كما تشاركت نجمات الفيلم إلهام شاهين، نيللي كريم وناهد السباعي في جائزة أفضل تمثيل من مهرجان قازان الدولي للسينما الإسلامية، وجائزة أفضل سيناريو في مهرجان السليمانية الدولي للأفلام بالعراق.

العرض العالمي الأول للفيلم  في الدورة الـ 60 من مهرجان لندن السينمائي التابع لـمعهد السينما البريطاني. فريق عمل يوم للستات   يغلب عليه العنصر النسائي بما يواكب أحداث الفيلم، فهو من بطولة وإنتاج إلهام شاهين من خلال شركتها شاهين فيلم، إخراج كاملة أبو ذكري، تأليف هناء عطية، مديرة التصوير نانسي عبد الفتاح، ستايلست إيناس شاهين، وتشارك في بطولته نيللي كريم، ناهد السباعي،   هالة صدقي، رجاء حسين وشيماء سيف، بالإضافة إلى النجوم محمود حميدة، فاروق الفيشاوي، أحمد الفيشاوي، إياد نصار وأحمد   داود، بينما تقوم بمهام التسويق والترويج للفيلم شركة MAD Solutions.