+A
A-

دائرة الثقافة والسياحة الاماراتية تحتفل بيوم العلم

شاركت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في احتفالات الدولة بيوم العلم الذي يصادف 3 نوفمبر من كل عام، فيما أقيم هذا العام اليوم الخميس 2 نوفمبر 2017، كمناسبة تزيد من ثقافة تقدير العلم باعتباره رمزاً للوطن ولتكريس الانتماء إليه، وذلك بالتزامن مع تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، مقاليد الحكم في الثالث من نوفمبر 2004.

ورفعت الدائرة بهذه المناسبة علم الدولة في متحف اللوفر – أبوظبي الذي يفتتح أبوابه قريباً، بحضور معالي محمد خليفة المبارك رئيس دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، وسعادة سيف سعيد غباش مدير عام دائرة الثقافة والسياحة وجميع مدراء وموظفي الدائرة.

وقال معالي محمد خليفة المبارك رئيس دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي "إنّ احتفالنا بيوم العلم إنما هو البرهان على وحدة دولة سطرت تاريخها بسطور من ذهب وقدمت حاضراً مشرفاً ولازالت تضيف الجديد الذي يبهر العالم وتجعلها في مصاف الدول المتقدمة. نحتفل ونحن ندرك أنّ لهذه المناسبة وقعاً كبيراً في نفوس مواطني الدولة والقاطنين على أرضها فالجميع شاهد على ذلك الكم الكبير من الإنجازات الكبيرة والتي ستكون نبراساً واعداً للأجيال القادمة".

وتابع معاليه "من أمام متحف اللوفر أبوظبي، هذا الصرح الثقافي العالمي وفي هذا اليوم التاريخي نسجل إنجازاً جديداً في سجل إنجازات الوطن، نسجل التماسك والوحدة الوطنية ونعطي مثالاً حياً بأننا دولة الإمارات أمة قوية متحضرة. بعد ما وصلت إليه من تقدم ونهضة شاملة أصبح العلم الوطني معهما رمزاً وعنواناً لتجربة اتحادية ناجحة وقوية استطاعت ترسيخ أركانها بفضل الأسس التي وضعتها قيادتها التاريخية".

ومن جهته قال سعادة سيف غباش مدير عام دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي "يستحق منا هذا اليوم أن نشعر بالفخر ، فالعلم هو الرمز الشامخ الذي كافح في ظله الآباء والأجداد من أجل رفع شأن دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو الراية التي يجب أن يعمل كل إماراتي في كل مكان على جعلها خفاقة عالية في كل المحافل الدولية، ويحرص على أن تحظى بالتقدير الذي تستحقه بصفتها رمزاً لدولة رائدة تحت قيادة عظيمة جعلت من دولة الإمارات العربية المتحدة دولة عصرية تملك كل مقومات التطور والنمو".

وأضاف سعادته "ومن منطلق إيماننا بقيمة العلم الوطني وما يمثله من أهمية رمزية ومعنوية لدولة الإمارات العربية المتحدة، نرفعه اليوم عالياً خفاقاً من أمام متحف اللوفر أبوظبي، ليكون شاهداً على هذا الإنجاز الذي حققته العاصمة أبوظبي في إقامة المتحف على أرضها. كما أننا نجدد العهد للوطن ولقيادته الرشيدة بأن نفتدي لواءه بالأرواح والأبناء، وأن نبذل الغالي والنفيس في الدفاع عنه ليظل خفاقاً بين رايات مصاف الأمم".