+A
A-

"ترايثلون دبي للسيدات".. سباقات فريدة من نوعها

تنطلقت، الجمعة، منافسات "ترايثلون دبي للسيدات" من مقر نادي دبي للسيدات بجميرا في دبي، بمشاركة واسعة من سيدات وفتيات من كافة الجنسيات ومن مختلف الأعمار.

وهي المرة الأولى التي تنظم فيها المنافسات في منطقة الشرق الأوسط . وتنظمه لجنة رياضة المرأة بمجلس دبي الرياضي.

ويتضمن الحدث 3 سباقات في السباحة والجري، والدراجات الهوائية لمسافة تصل إلى أكثر من 40 كيلومتراً، وبمشاركة مختلف الجنسيات المقيمة في الدولة وفتاتين مواطنتين من أصحاب الهمم.

وتشتمل منافسات السباحة على ثلاث سباقات هي "سوبر سبرنت"، و"سبرنت"، و"شورت"، حيث تتنافس المتسابقات في فئة السوبر سبرنت على مسافة 400 متر سباحة، ومسافة 10 كيلومترات دراجات هوائية، ومسافة 2.5 كيلومتر جري.

وتتنافس المتسابقات في فئة "سبرنت" على مسافة 750 متر سباحة، ومسافة 20 كيلومتر للدراجات الهوائية، ومسافة 5 كيلومترات جري، وفي فئة "شورت" تتنافس المشاركات على مسافة 1.5 كيلومتر سباحة، و30 كيلومتر للدراجات هوائية، و 10 كيلومترات جري.

وسيذهب ريع "ترايثلون دبي للسيدات" إلى الأعمال الخيرية في إطار مبادرة 2017 عامًا للخير، حيث يخصص ريع الترايثلون لدعم النساء من أصحاب الهمم  لمنحهن أطراف صناعية، ليتيح الفرصة للنساء اللاتي فقدن أطرافهن للعودة إلى حياتهن الطبيعية وممارسة الرياضة من جديد.