+A
A-

جمعية "الواني البحرين" تنتخب مجلس إدارتها الجديد برئاسة عمار عواجي

انتخبت جمعية "ألواني البحرين" عمار عواجي رئيسا لمجلس إدارتها، وذلك في أول اجتماع للجمعية بعد صدور قرار إشهارها وتحديد أهدافها في دعم المرأة البحرينية في تقلد المناصب القيادية ورفع نسب كفاءتها بسوق العمل.

كما انتخب مجلس الإدارة حورية عباس نائبا للرئيس، وعماد العصفور أمينا ماليا، ونادية العبد الله أمينا للسر، وكل من هشام مطر ومحمد الجفيري وخاتون العرادي أعضاء في المجلس، فيما جرى اختيار محمد الأحمدي مستشارا للجمعية، وسارة العمر مديرة لمكتب الجمعية.

وخلال الاجتماع ذاته قرر مجلس إدارة جمعية "ألواني البحرين" إنشاء أربع لجان هي لجنة العلاقات العامة المختصة بإدارة الظهور الإعلامي للجمعية، ولجنة المشاريع الاقتصادية المعنية بتنمية موارد الجمعية المالية، ولجنة العضوية والشؤون الاجتماعية المختصة بنظيم الفعاليات الاجتماعية لجذب أكبر عدد من الأعضاء للانضمام بالجمعية ونشاطاتها، وأخيرا لجنة البرامج الرامية إلى متابعة تنفيذ مشاريع الجمعية.

رئيس مجلس الإدارة عمار عواجي أعرب في أول تصريح له بعد تسمله مهام منصبه الجديد عن فخره بحصوله على ثقة أعضاء مجلس الإدارة، لافتا إلى أن ذلك يعزز مسؤوليته في قيادة دفة الجمعية وتحقيق الأهداف المنشودة.

وأوضح عواجي أن أعضاء جمعية "ألواني البحرين" قرروا الانتقال إلى مرحلة متقدمة من العمل على صعيد دعم المرأة في البحرين بعد أن عملوا لسنوات عديدة على هذا الهدف من خلال لجنة "ألواني البحرين" تحت مظلة جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وأعرب عن شكره لكل الجهات الداعمة والشريكة لـ "ألواني البحرين" على امتداد مسيرة عملها.

وأشار إلى أن مجلس إدارة الجمعية بصدد وضع برنامج طموح يتضمن ندوات وفعاليات وبرامج وورش عمل ودورات تدريبية ومعارض تثقيفية وتوعوية، وبما يسهم بالوصول إلى أهداف الجمعية وإتاحة الفرص للمرأة والرجل للمشاركة في الفعاليات المحلية والاقليمية.

وقال عواجي إن جمعية "ألواني البحرين" سوف توائم توجهاتها وأهدافها وطاقاتها مع مفردات الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية مستلهمةً بذلك توجهات واستراتيجيات المجلس الأعلى للمرأة، وأكد سعي "ألواني البحرين" الدائم إلى إقامة علاقات تعاون وتواصل مع المهتمين بشؤون المرأة ورائدات العمل والطالبات وغيرهن من فئات المجتمع بغية وضع حلول لدعم تطلعاتهن لاسيما المجال الاقتصادي والتنسيق والتواصل مع مختلف المؤسسات الرسمية والأهلية ذات العلاقة بأهداف الجمعية.