العدد 3308
السبت 04 نوفمبر 2017
banner
كلمة حق في هذه القامة العسكرية
السبت 04 نوفمبر 2017

تم تدشين كتاب “خليفة بن أحمد السيرة والمسيرة”، هذا الإصدار “المتعوب عليه” تناول حزمة من الفصول الجميلة، و”كل فصل أحلى من الثاني” عن سيرة المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين وأحداث مختلفة دارت رحاها فوق الأرض البحرينية.

وأنا أقرأ تلك المحطات التاريخية عن حياة هذه القامة العسكرية الحافلة بالإنجازات وذلك منذ اللبنة الأولى لتأسيس المؤسسة العسكرية العريقة، تحضرني بداية السبعينيات من القرن الماضي عندما كنت أعمل في مجلة “البيرق” التي تصدرها القيادة العامة لقوة دفاع البحرين وقتها كان معاليه رئيس هيئة الأركان في الآن نفسه كان يرأس اللجنة العليا المشرفة على هذا الإصدار، وكان يحرص على متابعته ويمده بتوجيهاته وأفكاره النيرة، ولا يزال هذا الإصدار مستمرا باسم “مجلة القوة”، إذ كان معاليه منذ البداية يعطي أهمية قصوى لتزويد منتسبي قوة الدفاع بالإصدارات والدوريات العسكرية والتاريخية والدينية والأدبية وغيرها.

سوف تظل سيرة هذا الرجل الحازم والعادل في آن واحد صفحة مشرفة من صفحات مواقف الرجال البطولية التي سوف يخلدها التاريخ الوطني ولن ينساها أهل البحرين والمنطقة.

على أية حال، نأمل أن يتم تدريس هذا الكتاب الذي يعد مرجعا تاريخيا في الكليات والمدارس العسكرية والأمنية وأن يكون أيضا ضمن كتب المواطنة التي تدرس في المدارس الحكومية. وعساكم عالقوة.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .