+A
A-

الحايكي تهنئ شعب "المغرب" بحلول الذكرى الثانيه والأربعين

هنأت النائب رؤى الحايكي عضو مجلس النواب شعب المغرب الشقيق بذكرى "المسيرة الخضراء" والذي يصادف يوم أمس الأثنين السادس من شهر نوفمبر. وقالت " في مثل هذا اليوم انطلقت المسيرة المكونه من حوالى ثلاثمائة وخمسين ألف مغربي ومغربية من مدينة طرفاية عبروا الصحراء المغربية في 6 نوفمبر 1975 لحمل إسبانيا على تسليمها الإقليم وهم حاملين سلاح خاص غير معهود هو كتاب الله والعلم الوطني".

وتؤكد الحايكي بأن شعب المغرب شعب شقيق وتاريخه عريق، وبسالته حكى عنها العالم. ففي اليوم الذي قرر الملك الراحل الحسن الثاني تنظيم مسيرة سلمية من المتطوعين لحمل الطرف الإسباني والضغط عليه للإنسحاب من الأراضي المغربية تبعه الشعب بقلبه وعقله حتى حققت المسيره أهدافها وأنسحب الجيش الإسباني من غير إراقه الدماء بعد 75 سنه من الإحتلال. بعدها وقعت كل من المغرب وأسبانيا وموريتانيا إتفاقية لإسترجاع المغرب أراضيه.

ونوهت الحايكي بأن شعب البحرين يتذكر في كل عام "المسيرة الخضراء" ويهنئ شعب المغرب الشقيق على نجاح تلك المسيره التى خُلدت في التاريخ و صنعت حدث العصر على الصعيد السياسي واللوجستي والتنظيمي ، ويفخر بها كل عربي على أرض الوطن العربي.