+A
A-

خلف: العمل على توسعة المرحلة الثانية من شارع زيد بن عميرة

أكد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف أنه سيتم العمل على المرحلة الثانية من توسعة شارع زيد بن عميرة خلال الفترة القادمة، مشيرا الى أن شارع زيد بن عميرة وهو الشارع الذي يربط سوق واقف بالمنطقة الغربية قد تم تقسيمه الى ست مراحل تطويرية أنجزت الوزارة منه ثلاث مراحل.

وأوضح خلف أثناء الزيارة التي قام بها عضو المجلس البلدي في المنطقة الشمالية حسين الخياط مع عدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني ووجهاء قرى المنطقة الغربية أنه وبناءا على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر فإن وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني تقوم بالتواصل مع الأهالي والإطلاع على متطلباتهم والعمل على تحقيقها وترجمتها .

وقال "أن المرحلة الأولى والثالثة والرابعة قد تم الإنتهاء منها، فيما ستبدأ الوزارة بتطوير المرحلة الثانية في الجزء المحصور بين الإشارة الضوئية عند سوق واقف حتى منطقة دمستان".

وكشف خلف أن الوزارة تعمل حاليا على إستخراج واجهات بحرية تخدم الأهالي والمواطنين في المخططات الجديدة.

كما بين بأن الوزارة تعتزم طرح مناقصة رصف طرق مجمع 1038 حيث تم الانتهاء مؤخراً من مشروع الصرف الصحي فيها.

وأوضح الوزير خلال اللقاء لممثلي الأهالي الذين قدموا للوزير خلف مطالب الأهالي واحتياجاتهم الخدمية في قرى المنطقة الغربية أن هناك آلية معتمدة بشأن تصنيف الشوارع التجارية، وأن طلبات البعض بتحويل الشوارع الى تجارية يجب أن تخضع الى معايير ومقومات أساسية يراعى فيها المصلحة العامة.

وقال " هناك من يريد تحويل الشارع الذي يقع عقاره عليه الى شارع تجاري، فيما يرفض البعض الآخر تحويله الى تجاري لما يترتب عليه من إزدحامات مرورية وتغيير للوضع السكني الهادىء الذي بنى منزله عليه ولا بد من مراعاة المصلحة العامة بشأن تحويل الشوارع الى تجارية منها عرض الشارع والإنارة والأرصفة وغيرها من المعايير الفنية فضلا عن طبيعة تصنيف المنطقة "

وأكد الوزير خلف أنه إذا كانت هناك حاجة لدى الأهالي لبعض الخدمات فمن الممكن دراسة المنطقة تخطيطيا لتقديم الخدمات المطلوبة "

من جهة أخرى وجه الوزير خلف المعنيين بالأشغال بالقيام بزيارة ميدانية للإطلاع على الشوارع التي تحتاج الى بعض الصيانة وعمل اللازم، كما وجه المعنيين بالبلديات الى تقديم الخدمات وصيانة المرافق العامة للحدائق والمماشي في تلك القرى.

من جهته أشاد ممثل الدائرة الثانية عشر في مجلس بلدي المنطقة الشمالية حسين الخياط بتجاوب وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف مع مطالب الأهالي في الدائرة الثانية عشر.

وقال الخياط " لقد تقدمنا بعدد من الطلبات المتعلقة بالدائرة الثانية عشر وهي طلبات قرى كرزكان والمالكية وصدد وشهركان، منها ما يتعلق بالصرف الصحي ومنها ما هو متعلق بالحدائق والمماشي ومنها ما هو متعلق بالطرق، وقد وجه سعادة الوزير المعنيين بصورة مباشرة لعمل اللازم ووعد بالنظر والعمل على بعض الطلبات التي بحاجة لإيجاد ميزانيات خاصة لها "

وتقدم الخياط بالشكر لصحاب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر على توجيهاته من أجل العمل على تنفيذ خدمات المواطنين وإنتهاج سياسة الأبواب المفتوحة كما توجه بالشكر الجزيل الى الوزير خلف والمسوؤلين في الوزارة والى أهالي قرى المنطقة الغربية في الدائرة الثانية عشر على تواصلهم مع العضو البلدي.

حضر اللقاء وكيل شؤون البلديات الدكتور نبيل أبو الفتح ومدير عام بلدية المنطقة الشمالية المهندس يوسف الغتم وعدد من مسؤولي الوزارة.