العدد 3314
الجمعة 10 نوفمبر 2017
المنتدى النيابي البلدي
الجمعة 10 نوفمبر 2017

انعقد المنتدى النيابي البلدي ــ في نسخته الثانية ــ يوم الاثنين الماضي بمشاركة تبدو مقنعة، ورأيت أنه من الواجب الحديث عنه؛ إذ أراه مهماً للغاية، وفكرته جديرة بالاهتمام، ويا حبذا ضمان استمراره في السنوات المقبلة.

رغم الانتقادات التي وجهت حول جدوى انعقاد المنتدى، إلا أننا يجب ألا نغفل مدى الفائدة من هذا النوع المماثل من المنتديات، وبالإمكان تحقيق شيء ما إذا حاولنا تفادي الأخطاء السابقة ــ إن وجدت ــ، والعمل بشكل جدي على تنفيذ توصيات المنتدى.

إنَّ الرأي الذي كان يتحدث عن عدم جدوى إقامة المنتدى الثاني هذا العام في وقت متأخر، حيث استُنفد ما تبقى من الدور الأخير من الفصل التشريعي الحالي، لا يمكن تفنيده؛ فلم يكن الوقت بالفعل كافياً لتحقيق التكامل المنشود من هذا المنتدى؛ بإفادة العمل البلدي من خلال سن تشريعات تحقق النتائج المرجوة.

مقاطعة المنتدى كانت تسهم في التقليل من تأثيره، والأفضل، ما يمكننا استثماره مما تبقى من وقت ــ على أقل تقدير ــ والعمل على بناء أساس قوي من خلال منتديين متتاليين؛ حتى ترتكز عليه المنتديات المقبلة، ناهيك عن أن بعض النواب والبلديين الحاليين قد يكونون ضمن التشكيلة المقبلة للنيابي والمجالس البلدية، وبالتالي فإن الاستمرارية والدعم المتواصل للمبادرة بالمشاركة الفاعلة، قد يحقق نجاحاتنا المأمولة من هذا التكامل.

التعليقات
captcha

2018 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية