+A
A-

أبوظبي للموسيقى الكلاسيكية يستضيف ثلاثي عازفي آلة الترومبون

تحت رعاية الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، وبحضور الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان ونخبة من كبار الزوار، استضاف حصن بن حمودة التاريخي ليلة أمس (الخميس) حفلاً موسيقياً مميزاً بعنوان "عندما يلتقي الفن بالموسيقى" أحياه ثلاثة عازفين على آلة الترومبون من أوركسترا ’كونسيرتجيبو‘ الملكية الهولندية الشهيرة، وذلك في إطار موسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية.

وقدم العازفون خلال الحفل، الذي يُعد الأول لهم في دولة الإمارات العربية المتحدة، باقةً من أروع المقطوعات الموسيقية الفريدة أمام حشد جماهيري مميز من عشاق الموسيقى الكلاسيكية والعائلات الذواقة للفن ضمن أمسية موسيقية خلابة صدحت بأروع نغمات السمفونيات الكلاسيكية الساحرة.

وأبدع ثلاثي آلة الترومبون، المكون من الأخوين نيكو ومارتن شيبرز إلى جانب بارت كلايسنس، برفقة زميلهم عازف البيانو الشهير جيروين بال بتقديم العديد من المقطوعات الموسيقية الرومانسية التي غمرت المسرح بأحاسيس ومشاعر لا توصف، وأعادت المستمعين إلى الزمن الأصيل مع أعمال أشهر المؤلفين الموسيقيين العالمين، مثل موديست موسورسكي وفرانز شوبيرت ويوهانس برامس، إلى جانب مقطوعة ’تسفاي إيكالي‘ الشهيرة التي ألفها أنطون بروكنر عام 1847، و ’ثري دانس بيسز‘ للويس كوبران. كما استمتع الحضور بسماع أروع النغمات الموسيقية الآسرة التي قام بها العازفون على مقطوعات ’آفي ماريا‘ والرابسودي الهنغارية رقم 11 للمؤلف الهنغاري الشهير فرانز ليست من القرن الـ19، جنباً إلى جنب مع مقطوعات ’إي فريند فور إي فريند‘ لنيكولا فيرو، و’بالاد‘ لإيليا راينجاود.

ويُذكر أن موسم أبوظبي للموسيقى الكلاسيكية يُقام تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، وتنظمه دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي. ومن المقرر أن يحتضن الموسم بنسخته الجديدة كوكبة من عروض الموسيقى الحية التي يؤديها عدد من أبرز عازفي ومؤلفي الموسيقى الكلاسيكية المعاصرين. وتستمر حفلات الموسم من أكتوبر 2017 حتى أبريل 2018.