+A
A-

ازالة 505 اعلان مخالف من الشمالية

أكدت مديرة الخدمات الفنية في بلدية المنطقة الشمالية المهندسة لمياء الفضالة ان عدد الإعلانات المخالفة التي تم إزالتها بلغ 505 إعلان خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر 2017 ".  

وأوضحت الفضالة أن بلدية المنطقة الشمالية عندما تقوم بإزالة الإعلانات المخالفة تقوم بمخاطبة وزارة التجارة لعمل الإجراءات القانونية اللازمة من قبلها لإيقاف نشاط السجل المخالف ، كما أنها تستدعي المؤسسات المخالفة لإتخاذ إجراءات قانونية بحقها ودفع الغرامة المالية وأخذ تعهد لعدم تكرار المخالفة إذا أرادت تعديل وضعها".

وأضافت " البلدية مستمرة بحملات إزالة الإعلانات التي توضع على أعمدة الانارة او الورقية والتي تلصق على اللوحات الإرشادية والإعلانات الكبيرة كما نتخذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك المخالفات ".

ودعت الفضالة" الجميع للتعاون مع بلدية المنطقة الشمالية من أجل الحفاظ على حضارية المناطق والتخلص من الإعلانات المخالفة التي تتسبب في تشويه المنظر العام وإلحاق الأذى بالمجتمع  مؤكدة على "أن مثل هذه السلوكيات تتسبب في إتلاف الممتلكات العامة ".

من جهة أخرى قال رئيس الرقابة والتفتيش المهندس عبدالعزيز الوادي أن حملات الرقابة والتفتيش على المخالفات بجميع أنواعها مستمر  وقال " كما أن البلدية رصدت79 مخالفة للباعة الجائلين أزالت خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر 66 فرشة لباعة جائلين "

وقال " أن الحملات التفتيشية التي تقوم بها بلدية المنطقة الشمالية مستمرة وعلى المواطنين الضرورة التعاون مع البلدية للحد من هذه الظاهرة السلبية والتي تسبب خطورة في الشوارع العامة وتسبب الازدحات المرورية".

وأشار الى أن عدد مخالفات اشغالات الطرق العامة التي تم رصدها في نفس الفترة بلغت 1362مخالفة، حيث تم انجاز 465 في شهر يوليو و 471 في شهر أغسطس في حين بلغ شهر سبتمبر426".

وأردف " أن قسم التفتيش والرقابة قام بإجراء 1122 معاملة استرجاع تأمين حيث انجز القسم 318 معاملة في شهر ابريل و 545 معاملة في شهر مايو فيما بغ عدد المعاملات في شهر يونيو 359 معاملة ". موضحا إلى أن هذه المعاملات متعلقة بإجازات البناء والحفريات والإعلانات وإشغالات الطرق العامة".