+A
A-

جمعية الأطباء تطلق بوابتها الجديدة على الانترنت

أطلقت جمعية الأطباء البحرينية بوابتها الجديدة على الانترنت بدعم من مؤسسة عبد العزيز كانو الخيرية، وتحقق البوابة الجديدة جملة من الأهداف على رأسها دعم عملية التعليم الطبي المستمر التي أقرتها مؤخرا الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية د. محمد عبد الله رفيع في كلمة له خلال حفل إشهار البوابة الإلكترونية في مقر الجمعية بالجفير إن هذه البوابة ستمكن الجمعية من تعزيز قدراتها على المضي قدما بتحقيق أهدافها الرامية إلى النهوض بواقع الطبيب البحريني من الناحيتين العلمية والمهنية، وبما ينعكس إيجابا على متلقي الخدمات الصحية والطبية من مواطنين ومقيمين في مملكة البحرين.

وأعرب د. رفيع عن شكر جمعية الأطباء للدعم الكبير الذي تلقته من مؤسسة الوجيه الراحل عبدالعزيز جاسم كانو، مؤكدا دعم الجمعية لتوجه مؤسسة الراحل الكبير عبدالعزيز كانو عبر هذه المبادرة الداعمة للأطباء في مملكة البحرين من خلال اختيارها بعداً آخر للارتقاء بالعمل الخيري الإنساني في البحرين، وذلك عن طريق التركيز على بناء الإنسان البحريني، وإن تخصيص الأطباء بهذا الدعم يأتي لما لهم من دور كبير في أداء مهمتهم الإنسانية التي تلامس موضوعا في غاية الأهمية وهو موضوع الصحة وحياة الإنسان.

وقال الدكتور رفيع في كلمته "إننا اليوم ندشن ليس مجرد موقع إلكتروني كباقي المواقع على شبكة الانترنت، وإنما بوابة علمية معرفية تتسم بالتحدث الدائم، وتوفر استخدام التكنولوجيات الراقية مثل الواقع الافتراضي والواقع المعزز في هذه البرامج التعليمية لتجربة التعلم بتعمق والتي تحسن بشكل كبير نتائج التعلم، وهذا ما سيعود بالخير إن شاء الله على تحسين البحث العلمي والتعليم الطبي المستمر في قطاع الرعاية الصحية بمملكة البحرين، ويساعد أخصائي الرعاية الصحية في المملكة على مواكبة جميع التطورات الرئيسية في مجال الرعاية الصحية".

وأكد أن جمعية الأطباء ستبذل كل ما في وسعها من أجل استثمار اتفاقية الشراكة هذه في توفير بيئة بحثية علمية يستفيد منها جميع الأطباء في مملكة البحرين وكذلك طلبة الطب، وتهيئة البنية التحتية اللازمة لاستدامة هذه المبادرة وتطويرها لما فيه صالحنا جمعيا.

من جانبه دعا نائب رئيس الجمعية الدكتور مناف القحطاني الأطباء للدخول إلى الموقع الجديد للجمعية والتعرف على الخدمات الجديدة التي يقدمها، ومن بينها التسجيل من أجل حضور مؤتمرات ومحاضرات وندوات وورش عمل تقيمها الجمعية وتسهم في تزويد السادة الأطباء بعدد من الساعات المعتمدة المطلوبة من هيئة المهن ضمن برامج التعليم الطبي المستمر.

وأوضح د. القحطاني إن جمعية الأطباء مستمرة في العمل على تطوير هذه البوابة بما يخدم قضايا البحث العلمي الطبي في مملكة البحرين، والتواصل بين الأطباء، إضافة إلى خدمات أخرى مثل الانتساب للجمعية وتجديد العضوية وغيرها.