+A
A-

نمو التبادل التجاري البحريني الروسي إلى 70 مليون دولار بحلول 2018

أكد السفير الروسي لدى مملكة البحرين، فاجيف غاراييف أن التعاون الاقتصادي والتجاري بين المنامة وموسكو آخذ في النمو بشكل مضطرد بفضل الروابط التاريخية بين البلدين الصديقين على مستوى القيادتين الحكيمتين والحكومتين الموقرتين.

واوضح السفير الروسي في تصريحات صحافية لوكالة انباء البحرين " بنا " على هامش حضوره حفل افتتاح مكتب مجموعة " انتراتول " الروسية المتخصصة في مجال الهندسة والتكنولوجيا والصناعة في ضاحية السيف، أن التبادل التجاري بين البحرين وروسيا يتجاوز حاليا الـ 60 مليون دولار، اي بنسبة نمو قدرها 292% مقارنة مع 15.3 مليون دولار خلال العامين الماضيين.
وتوقع السفير الروسي أن يسجل التبادل التجاري بين المنامة وموسكو منحى تصاعديا ليصل الى ما مجموعه 70 مليون دولار، مدعوماً بصادرات البحرين من الالمنيوم والبتروكيماويات

وأعرب السفير الروسي عن أمله في أن تزيد البحرين من مستوى صادراتها الى روسيا لتشمل العديد من الصناعات والمنتجات المحلية على غرار الالمنيوم والبتروكيماويات والمشتقات البترولية.
وأشار السفير الروسي الى أن هناك بين 5 الى 6 شركات روسية راغبة في دخول السوق البحرينية في عدة تخصصات وقطاعات اقتصادية، ملمحاً الى امكانية استقطاب المزيد من الشركات الروسية الى البحرين لتتخذ مكاتب ومقار لها واختيار المملكة كمنصة انطلاق اقليمية لدول الخليج العربي ومنطقة الشرق الأوسط.