+A
A-

الأحمر يتدرب على الشقين الدفاعي والهجومي لمواجهة سنغافورة

أجرى منتخبنا الوطني لكرة القدم تدريباً ثانياً على أراضي سنغافورة وذلك مساء اليوم (السبت) وذلك بقيادة المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب والطاقم المعاون له، وانطلق مران الأحمرفي تمام الساعة الخامسة والنصف بتوقيت سنغافورة (الثانية عشرة والنصف ظهراً بتوقيت البحرين) واستمر لمدة ساعة ونصف وأقيم على استاد بيشان الصغير والذي كانت أرضيته مغطاة بالعشب الطبيعي.

برنامج الأحمر اليوم لم يشهد تدريباً في الفترة الصباحية بل منح الجهاز الفني اللاعبين فترة حرة من أجل الراحة أو التجول في المدينة، وبدأ البرنامج بالغداء ظهراً تبعه اجتماع فني مع اللاعبين، وتضمن الاجتماع الفني عرض إحصائيات المباراة الودية للأحمر التي جمعته بمنتخب هونغ كونغ يوم الخميس الماضي وانتهت لمنتخبنا بهدفين نظيفين.

وكشف مدرب المنتخب ميروسلاف سكوب خلال الاجتماع الفني عن جوانب القوة التي أظهرها الفريق في تلك المباراة بالإضافة إلى توضيح جوانب القصور التي تحتاج للمعالجة في المباراة المقبلة مع سنغافورة.

وبالعودة إلى مران الأحمر المسائي فأنه شهد مشاركة 23 لاعب عدا إبراهيم حبيب الذي تواجد مع زملائه في ملعب التدريب ولكنه اكتفى بالجري الخفيف كونه تعرض لإصابة على حاجب العين في ودية هونغ كونغ استدعت التدخل الجراحي (13 غرزة)، ويبدو بأنه سيكون خارج قائمة الأحمر في مباراة سنغافورة للحفاظ على سلامته من أي مضاعفات للجرح الذي تعرض له.

المران الذي استمر ساعة ونصف شهد قيام المدرب سكوب بتطبيق الجمل الهجومية عبر تخصيص تدريبات منفردة للاعبي الوسط والمهاجمين، كما تم تطبيق تدريبات الجوانب الدفاعية مع التركيز على معالجة بعض الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون خلال المباراة الودية، وجاء التدريب جاداً وحماسياً، وأقيم في أجواء غائمة مع تهاطل الأمطار الخفيفة، وعلى الرغم من أن درجة الحرارة تتراوح ما بين 27 و29 إلا أن معدل الرطوبة كان عالياً.

منتخبنا سيواصل برنامجه يوم غد الأحد بتدريب واحد فقط في الفترة المسائية على ذات ملعب تدريب اليوم (استاد بيشان)، فيما سيلتقي الجهاز الفني باللاعبين مجدداً قبل التوجه للتدريب في اجتماع فني لمناقشة أمور فنية أخرى تتعلق بالتحضير لمواجهة سنغافورة.

من جانباً آخر ساهم وصول الوفد لسنغافورة قبل المواجهة بأربعة أيام على تأقلم اللاعبين على فارق التوقيت، خصوصاً فيما يتعلق بجدولة برنامج النوم كون الفارق بين البحرين وسنغافورة يقدر بخمس ساعات.

وتكمن أهمية الاستعداد الجيد لمواجهة سنغافورة لتعويض الخسارة الأخيرة المفاجئة من الصين تايبيه، والظفر بالفوز بعقر دار السنغافوريين من أجل الاقتراب من نهائيات كأس آسيا 2019، في المقابل وعلى الرغم من أن المنتخب السنغافوري يتذيل المجموعة الخامسة بنقطتين إلا أنه يعول كثيراً على تحقيق الفوز الأول في التصفيات، ولأهمية المباراة بالنسبة للسنغافوريين تم تأكيد إقامتها على الاستاد الوطني والذي يتسع لــ55 ألف متفرج بعدما كانت في استاد يصغر حجماً من الوطني، وعليه فأن الأحمر سيكون بحاجة لمضاعفة الجهد والتركيز وتفادي ما حدث في لقاء الصين تايبيه قبل شهر.

يشار إلى أن ترتيب المجموعة الخامسة يتمثل في البحرين وتركمانستان 7 نقاط، الصين تايبيه 6 نقاط، وسنغافورة نقطتين، والمنتخبين صاحبي المركزين الأول والثاني سيتأهلان سوياً للنهائيات، وتبقت على مباريات التصفيات مباراتين لكل منتخب.