+A
A-

"الأشغال": تقيم يوم التهيئة للموظفين الجدد

نظمت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني يوماً لتهيئة الموظفين الجدد، شارك فيه عدد من الموظفين المستجدين والمنضمين مؤخراً لشئون الأشغال، وذلك للتعريف بالوزارة ومهامها ومسئولياتها وأقسامها وأهم المشاريع التي نفذتها والتي تقوم بتنفيذها، بالإضافة إلى أهم الأنظمة والآليات المستخدمة داخل الوزارة.

وخلال اللقاء قدم السيد محمود أحمد عبد الرحيم مدير إدارة الموارد البشرية كلمة رحب فيها بالموظفين، ثم انتقل للتعريف بوزارة الأشغال موضحاً بأنها الجهة التي يقع على عاتقها توفير أهم خدمات البنية التحتية للمواطنين والمقيمين بأعلى معايير الجودة المطلوبة باعتبارها مسئولة عن قطاعات حيوية وهامة تتمثل في قطاع الطرق والصرف الصحي والمباني والخدمات الفنية.

بعدها قدم مجموعة من المختصين في قطاعات الوزارة شرحاً مختصراً عن كل قطاع والهيكل التنظيمي للوزارة، والأنظمة المستخدمة داخلها، كما تم تسليط الضوء على أقسام الموارد البشرية الرئيسية، بالإضافة إلى إجراءات شئون الموظفين المتعلقة بالحضور والانصراف ونظام الأداء والأنظمة واللوائح، كما تمت الإشارة إلى مواضيع الصحة والسلامة المهنية في بيئة العمل.

وعلى صعيد متصل، قدمت إدارة تقنية المعلومات شرحاً عن أنظمة دعم المستخدم وأمن المعلومات، كما تم التطرق للاحتياجات التدريبية وطلبات التدريب ومن ثم الاستماع لاستفسارات الموظفين والرد عليها.

وفي الختام أشاد الموظفون المستجدون بما اكتسبوه من معلومات حول الوزارة، معبرين عن تقديرهم بما تقدمه من خدمات تهم المواطنين وتلامس احتياجاتهم، مؤكدين أن مهام الوزارة وطبيعة الخدمات التي تقدمها للمواطنين تتطلب جهدا ومثابرة نوعية وهو ما سيسعون لبلوغه في مواقع عملهم بالوزارة.