+A
A-

وزير الإسكان يعلن البدء في توزيع مشروع اللوزي الإسكاني

تنفيذاً لأمر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بتخصيص وتسليم 4,800 وحدة سكنية، أعلن وزير الإسكان المهندس باسم بن يعقوب الحمر عن بدء توزيع الوحدات السكنية بمشروع اللوزي الإسكاني، والذي يعد أحد المشاريع التي تم تنفيذها بالشراكة مع القطاع الخاص، التي تقوم الوزارة بتوزيعها في إطار الخطة الحالية.

وقال المهندس باسم الحمر ضمن مباشرته لإجراءات توزيع المشروع على المواطنين إن توزيع مشروع اللوزي الإسكاني يؤكد نجاح رؤية الحكومة ومبادرات الوزارة بشأن تفعيل الشراكة مع القطاع الخاص، باعتبار أن مشروع اللوزي أحد المشاريع التي شملتها اتفاقية تنفيذ شركات التطوير العقاري لمشاريع السكن الاجتماعي، إلى جانب مشروع المدينة الشمالية.

وأوضح الوزير الحمر أن مشروع اللوزي الإسكاني يعد أحد المشاريع الرئيسية المدرجة ضمن برنامج عمل الوزارة لبناء 25 ألف وحدة سكنية، وفقاً للالتزام الخاص بقطاع السكن الاجتماعي الوارد في برنامج عمل الحكومة، ومواصلة التزامها نحو تحقيق هدف إنجاز 40 ألف وحدة سكنية ضمن الإطار الزمني المحدد حسب توجيهات جلالة الملك المفدى وتوزيعها على المستحقين من أصحاب الطلبات في جميع المحافظات، وذلك بالتوازي مع العمل على برامج تلبي الطلبات الجديدة.

وقال إن ما يضاعف من أهمية توزيع هذا المشروع أنه يمثل خطوة متقدمة في المحور الآخر لبرنامج عمل الحكومة، المتعلق بتعزيز وتفعيل آليات الشراكة مع القطاع الخاص، حيث أنه وللمرة الأولى يتم تخصيص وحدات مشروع تم تنفيذه من قبل القطاع الخاص، الأمر الذي يمثل نقلة حقيقية في ملف السكن الاجتماعي بالمملكة.

ورفع وزير الإسكان المهندس باسم بن يعقوب الحمر أسمى آيات الشكر والعرفان إلى القيادة الرشيدة والحكومة الموقرة على ما أولته من دعم ورعاية غير محدودة للملف الإسكاني، وحرصها على توزيع الوحدات الإسكانية على المواطنين بما يلبي احتياجاتهم.

وأضاف أن الوزارة تستند في ثقتها على تنفيذ هذا الالتزام على الدعم الحكومي الذي تحظى به، حيث تولي الحكومة الموقرة اهتماما كبيرا بالمشاريع الاسكانية تحقيقا للتوجيهات الملكية السامية كأولوية في برنامج عملها لما تسهم به من استقرار للأسرة البحرينية، وتسخير كافة الإمكانيات في مختلف المجالات لتحقيق الاستقرار والعيش الكريم .

وتوجه المهندس باسم الحمر بأصدق التهاني والتبريكات إلى جميع المستفيدين من الوحدات السكنية، مجدداً تعهد الوزارة تنفيذ أمر سمو ولي العهد والاستمرار في تسريع وتيرة تنفيذ المشاريع الاسكانية من أجل مزيد من التوزيعات المستقبلية في مختلف المشاريع الإسكانية التي تنفذها الوزارة في مختلف محافظات المملكة ومشاريع مدن البحرين الجديدة.