+A
A-

الملك يعرب عن اعتزازه بالعلاقات مع القاهرة

استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه في قصر الصافرية هذا اليوم معالي السيد سامح شكري وزير الخارجية بجمهورية مصر العربية، بمناسبة زيارته للبلاد ضمن جولة له إلى عدد من دول المنطقة، حيث نقل إلى جلالته رسالة من أخيه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة حول العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين، إضافة إلى آخر مجريات الأحداث في المنطقة والتطورات الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
كما نقل إلى جلالته تحيات فخامة الرئيس المصري وتمنياته لشعب مملكة البحرين بالمزيد من الرفعة والازدهار، فيما كلفه جلالته حفظه الله بنقل تحياته إلى فخامته وتمنياته لشعب مصر العزيز بدوام الرقي والتطور.
وأكد جلالة الملك خلال اللقاء على عمق العلاقات البحرينية – المصرية الراسخة، معرباً عن اعتزازه بما وصل إليه التعاون الثنائي من مستوى متقدم بفضل حرص قيادتي البلدين على تعزيز التنسيق المشترك بما يخدم المصالح العليا للبلدين والشعبين الشقيقين.
وأشار جلالته إلى أهمية تبادل مثل هذه الزيارات والتي تشكل دعماً لمسيرة التشاور على كافة المستويات، وبخاصة في هذه الظروف التي تمر بها المنطقة والتي تتطلب تضافر كافة الجهود لمواجهة التحديات الراهنة. 
كما أعرب جلالته عن تقديره لمواقف مصر الشقيقة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي والداعمة لمملكة البحرين ، ولدورها المحوري في الدفاع عن قضايا الأمة العربية ومصالحها وحماية الأمن القومي العربي.
ومن جانبه أعرب الوزير سامح شكري عن اعتزاز جمهورية مصر العربية بالروابط الأخوية التي تجمعها بالمملكة، مثمناً المواقف العربية الأصيلة للبحرين ودورها المشرف في دعم مسيرة العمل العربي المشترك.
وكان معالي وزير خارجية جمهورية مصر العربية الشقيقة قد وصل مساء اليوم إلى البلاد، وكان في مقدمة مستقبليه معالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية، و سعادة السيدة سهى إبراهيم رفعت سفيرة جمهورية مصر العربية لدى المملكة.