+A
A-

مسرح البحرين الوطني يحتفي بذكرى تأسيسه الخامسة

يحتفي مسرح البحرين الوطني اليوم الأحد بذكرى تأسيسه الخامسة، وذلك عبر أمسية ساحرة لعرض الباليه العالمي "روميو وجولييت" من إنتاج شركة الباليه الروسية بالتعاون مع راقصي باليه منفردين من المسرح الملكي للباليه في المملكة المتحدة.

وكان مسرح البحرين الوطني قد شيّد بدعم من صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، ضمن مشروع "الاستثمار في الثقافة" الذي أطلقته معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار منذ أكثر من عشر سنوات. ومنذ افتتاحه أواخر عام 2012م استقبل المسرح عروضاً موسيقية واستعراضية عالمية من كافة الدول. 

سهرة ملكية روسية - بريطانية بامتياز ستؤرخ ذكرى المسرح الخامسة، إذ ستأخذ الجمهور في رحلة إلى عمق قصة الحب الخالدة، التي ألفها الكاتب البريطاني وليام شكسبير، على وقع ألحان الموسيقى الرائعة من قبل الملحن الروسي بروكوفييف بمشاركة نخبة من الراقصين الموهبين. 

وتدور أحداث الحكاية في مدينة فيرونا الإيطالية في القرن السادس عشر، وتتضمن أحداثاً ومشاهد تدور في الأسواق الصاخبة المكتظة وتنتقل إلى الحفلات الفخمة في القصور الأنيقة. ويتكون العرض من ثلاثة فصول، قام بتصميم رقصاته السير كينيث ماكميلان . وقد أقيم العرض لأول مرة عام خمسة وستين احتفالا بالذكرى الأربعمائة لوليام شكسبير الذي كتب قصة الحب الشهيرة.  كما وسيعايش الحضور أجواء الثقافة الإيطالية من خلال أزياء الراقصين الأصيلة، مشاهد الأسواق والحفلات الراقصة. كما سيكونون على موعد مع المشاعر الرومانسية النقية التي تتدفّق من خلال الرقصات الثنائية للشخصيتين الرئيسيتين.