+A
A-

اللوفر أبوظبي يحتفي بالتعليم في اليوم الثاني من افتتاحه

خصص متحف اللوفر أبوظبي اليوم الثاني من افتتاحه للتعليم والتثقيف، حيث أطلق محفظته التعليمية والثقافية التي تضم مجموعة مواد من شأنها إلهام وتشجيع الطلبة والأطفال وتفعيل انخراطهم في الأنشطة الثقافية.

وقد تمت دعوة 250 مدرّساً من المدارس العامة والخاصة وأعضاءً من هيئة التدريس الجامعات للمشاركة في جلسة خاصة أقيمت على مدار نصف يوم، التقوا خلالها فريق اللوفر أبوظبي للتعليم والتثقيف، حيث تعرف المشاركون خلالها على دور المتحف في تعزيز التعليم والأدوات والمبادرات التعليمية التي يوفرها.

وشارك أعضاء من الكوادر التعليمية في جولات عائلية للتعرّف على المتحف بهدف استكشاف تصميمه المعماري الفريد وما ينطوي عليه من تحف وأعمال مذهلة، فضلاً عن المشاركة في ورش العمل مثل ورشة صناعة الأقنعة، والرسم الفوري بقلم الرصاص، ورسم الأشكال الهندسية.

كما دُعي الضيوف أيضاً إلى متحف الأطفال، والذي يمثل مساحة استكشافية مخصصة للصغار حيث يقدّم مجموعةً خاصة من الأعمال التي يعرضها ضمن منصات عرض منخفضة الارتفاع تلائم مستوى نظر الأطفال، وذلك بالإضافة إلى العديد من الأنشطة التفاعلية. وقد استضاف متحف الأطفال معرضه الأول تحت عنوان "رحلة الأشكال والالوان"، والذي يقدّم تشكيلة من الأعمال الفنية الجميلة من مختلف الأماكن والعصور، بما في ذلك أعمال خزفية تركية، وأوانٍ مزخرفة فرنسية، ولوحة تجريدية للفنان بول كلي.

وقالت حصة الظاهري، نائب مدير متحف اللوفر أبوظبي: "تقوم رؤية اللوفر أبوظبي على تحفيز الزوار بمختلف أعمارهم على التأمل والتفكر في الأعمال المعروضة وما تمثله من ثقافات وأفكار متنوعة؛ حيث تهدف المعروضات إلى تفتيح الأذهان وتحفيزها لاستكشاف العالم من منظور آخر، وهي مسيرة تبدأ مع التعليم، لذا توخينا تصميم ما نقدمه للأطفال والعائلات على نحو يلهم زوارنا ويحفزهم على الاستكشاف، بما يؤدي في نهاية المطاف إلى الارتقاء بمستوى حياتهم نحو الأفضل".

ويستقبل اللوفر أبوظبي زوّاره من الأطفال دون سن 13 عاماً مجاناً وبشكل غير محدود، في حين يتمتع الزوار ممن تتراوح أعمارهم بين 13-22 عاماً بخصم نصف قيمة تذكرة الدخول. وتتضمن التذكرة حضور جولات وورش عمل التي يتم تنظيمها ضمن فعاليات واحتفالات افتتاح هذا المعلم الثقافي العالمي.

ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات عن التذاكر والجولات السياحية من خلال الموقع الإلكتروني: www.louvreabudhabi.ae<http://www.louvreabudhabi.ae>

واستقبل المتحف يوم أمس آلاف الزوار الذين جاؤوا بدافع شغف رؤية المجموعات الفنية والتحف الأثرية المعروضة والاستمتاع بالهندسة المعمارية الاستثنائية التي يتم الكشف عنها لأول مرة أمام الجمهور.

ويبدو متحف اللوفر أبوظبي من خلال تصميمه المعماري كأنه "متحف مدينة"، ويُعد مظهره العام حصيلة التصميم العمراني العربي المتميّز والهندسة المعاصرة المدعومة بالتقنيات المبتكرة. وسيستمتع الزوّار بالمشي على طول المتنزهات والممرات المطلة على مياه البحر تحت ظلال القبة العملاقة المؤلفة من 7850 شكلاً هندسياً على هيئة نجمة. وعندما تتساقط أشعة الشمس على القبة تخلق تأثيراً ملهماً يُعرف باسم "شعاع النور"، بما يعيد الأذهان إلى سعف النخيل المتداخل في واحات الإمارات.