+A
A-

خلف: شارع الفاتح سيشهد تطوير شامل وبناء نفق

قال وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف أنه تم الإنتهاء من إعداد تصاميم شارع الفاتح كما تم الحصول على الموافقات اللازمة للبدء في الأعمال التحضير لتطوير شارع الفاتح.

وشدد خلف على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بشأن التعاون بين السلطتين (التشريعية والتنفيذية ) بما يحقق مصالح وتطلعات المواطنين ، مشيرا الى متابعة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر للمشاريع الخدمية التي تحقق تطلعات المواطنين ومطالبهم والمشاريع التطويرية للإرتقاء بالجانب الخدمي وخلف المناخات المناسبة للتنمية المستدامة .

وأكد الوزير خلف خلال اللقاء الذي عقده مع عضو مجلس النواب النائب عبد الرحمن بو مجيد وعدد من المواطنين أن شارع الفاتح سيتم تطويره بالكامل حيث سيتم توسعة الشارع الى أربعة مسارات وإنشاء نفق عند تقاطع مركز الفاتح مع إشارة ضوئية فوق النفق وإنشاء جسر علوي على تقاطع شارع الشيخ دعيج لنقل الحركة المرورية القادمة من شمال الفاتح إلى شارع الأمير سعود الفيصل كما يشمل إنشاء جسر علوي للدوران العكسي للمرور القادم من منطقة الجفير.

 

الجدير بالذكر بأنه سيتم البدء بالأعمال التحضيرية والتي تشمل على نقل الخدمات المتعارضة مع التوسعة وهدم وإعادة بناء الأسوار في المواقع الجديدة تمهيدا للبدء في التنفيذ علما بأنه سوف يتم طرح المناقصة قريبا .

وقد وجه الوزير المعنيين في الوزارة وفي الأمانة العامة الى القيام بزيارة ميدانية للإطلاع على مطالب الأهالي فيما يتعلق بتخصيص أرض لإنشاء حديقة ومتنفس للأهالي والنظر في تطبيق القانون على إشغالات الطرق المخالفة في منطقة الجفير، مؤكدا في الوقت ذاته على تنظيم حملات لإزالة هذه المخالفات وتطبيق القانون.

من جهته قال النائب عبدالرحمن بومجيد " لقد قمنا بزيارة الى سعادة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بحضور مستثمرين وبعض الوجهاء من منطقة الجفير، وناقشنا بعض الأمور منها موضوع إشغالات الطرق وتطوير شارع الفاتح وإيجاد متنفس أو حديقة للمنطقة، وقد أبدى سعادة الوزير تعاونا كبيرا وقام بتوجيه المعنيين لعمل اللازم "

وأضاف " كما وجه سعادة الوزير المسؤولين في الوزارة بالترتيب للقيام بزيارة الى قرية الغريفة للإطلاع على إحتياجات المنطقة "

حضر اللقاء يوسف صلاح الدين وحسن بو خماس وعبدالغفار الكوهجي وعدد من مسؤولي الوزارة في الأشغال والبلديات وأمانة العاصمة.